العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

طنطاوي: الجيش لن يطرح مرشحاً للانتخابات الرئاسية

نفى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، وجود مرشح للمؤسسة العسكرية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. وذكر موقع التلفزيون المصري على شبكة الإنترنت أن ذلك جاء بعد افتتاح المشير طنطاوي لأعمال التطوير بالمجمع الطبي التابع إلى القوات المسلحة بكوبري القبة وإزاحة الستار عن ثلاث مستشفيات جديدة أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2011).

إلى ذلك، أعلن منسق اتحاد شباب ماسبيرو القبطي رامي كامل أن اجتماعاً عقد أمس (الأربعاء) مع عدد من الحركات والنشطاء والشباب الأقباط لبحث اللجوء إلى خيارات تصعيدية رداً على قيام قوات الأمن المصري بفض اعتصام الأقباط أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو» على كورنيش النيل .


طنطاوي: الجيش المصري لن يقترح مرشحاً في انتخابات الرئاسة

القاهرة - رويترز، د ب أ

قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون مصر أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) إن الجيش لن يقترح مرشحاً في انتخابات الرئاسة، نافياً تكهنات بأنه ربما يفكر في تقديم مرشح عسكري.

ورداً على تساؤل بشأن إمكانية اقتراح مرشح عسكري قال رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي للصحافيين في تصريحات أذاعتها وكالة أنباء الشرق الأوسط «إن هذه شائعات لا ينبغي التوقف عندها ولا يجب استهلاك الوقت في الحديث عن شائعات».

ودعا طنطاوي المصريين إلى التصويت في الانتخابات القادمة. وتبدأ مصر التصويت في الانتخابات البرلمانية يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني. ولم يتحدد موعد لانتخابات الرئاسة لكن محللين يقولون إنها قد لا تجرى قبل نهاية عام 2012 أو بداية 2013 .

على صعيد متصل، قررت اللجنة العليا للانتخابات المصرية في اجتماعها أمس برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة، فتح باب القبول لطلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى اعتباراً من الأربعاء المقبل 12 أكتوبر/تشرين الأول .ويستمر تلقي طلبات الترشيح لمدة سبعة أيام .

وقررت اللجنة العليا للانتخابات أن تجري انتخابات مجلس الشعب على ثلاث مراحل وهو الأمر الذي ينطبق أيضاً على انتخابات مجلس الشورى.


أقباط مصريون يهددون بتصعيد احتجاجاتهم بسبب أحداث كنيسة

أعلن منسق اتحاد شباب ماسبيرو القبطي رامي كامل أن اجتماعاً عقد أمس (الأربعاء) مع عدد من الحركات والنشطاء والشباب الأقباط لبحث اللجوء إلى خيارات تصعيدية رداً على قيام قوات الأمن المصري بفض اعتصام الأقباط أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون « ماسبيرو» على كورنيش النيل . وقال كامل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «سندرس اتخاذ خطوات تصعيدية كبيرة، وجميع الخيارات مفتوحة، وقد نعاود الاعتصام مرة أخرى بأعداد كبيرة «، مضيفاً، «أصيب العشرات من زملائنا خلال فض الاعتصام ، لكن تسعة فقط تطلبت حالتهم تلقي الرعاية الطبية في المستشفى القبطي»

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً