العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

«جنرال موتورز» تقدم أول وسادة هواء أمامية وسطية

ستُطلق جنرال موتورز أول وسادة هواء أمامية وسطية في صناعة السيارات، وهي عبارة عن نظام تثبيت قابل للنفخ يساعد على حماية السائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات الجانبية، عندما يكون جسم الراكب المنوي حمايته في القسم المعاكس للجانب الذي تعرض للاصطدام.

ستُقدم وسادة الهواء الأمامية الوسطية في طرازات العام 2013 من جي إم سي أكاديا والكروس أوفر المتوسطة شفروليه ترافيرس، حيث سيتوفر تجهيز الأمان الجديد هذا قياسياً على أكاديا وترافيرس.

تخرج وسادة الهواء الأمامية الوسطية من مكانها في القسم الجانبي الأيمن من مقعد السائق لتتخذ لنفسها موقعاً متوسطاً بين المقاعد الأمامية قرب القسم الوسطي من المركبة. صُممت هذه الوسادة الهوائية المربوطة والأنبوبية بهدف توفير الثبات لجسم السائق خلال تعرض جانب الراكب الأمامي للاصطدام وعندما يكون السائق جالساً وحده في صف المقاعد الأمامي، كما يعمل هذا النظام كوسادة امتصاص بين السائق والراكب الأمامي خلال اصطدامات جانبي السائق والراكب الأمامي من السيارة. وبالإضافة الى ذلك، فإن من المتوقع أيضاً أن توفر هذه الوسادة الحماية في حالات انقلاب السيارة وتدحرجها.

وقال كبير المهندسين العاملين لدى نظام التثبيت المتطور من جنرال موتورز، سكوت توماس: «إن وسادة الهواء الأمامية الوسطية لا تنص عليها القوانين الفيدرالية، إلا أنه ما من وسادة هواء أخرى في سيارات الركاب اليوم توفر النوع نفسه من الثبات والدعم اللذين توفرهما وسادة الهواء الجديدة هذه للجالسين على المقاعد الأمامية».

وقال رئيس معاهد تأمين سلامة الطرقات السريعة، أدريان لوند: «إن وسادة الهواء الأمامية الجانبية تتمتع بإمكانية عالية لإنقاذ الحياة خلال الاصطدامات الجانبية. إن جنرال موتورز وتاكاتا تستحقان التهنئة لدورهما الرائد في هذا المجال البالغ الأهمية».

وقال المدير التنفيذي في قسم سلامة المركبات والحماية من التصادم لدى جنرال موتورز، جاي كنت: «في الوقت الذي لا تتمكن أي تقنية تثبيت أن تتناسب مع كل أحجام الركاب أو نوع الإصابات المحتملة، فإنَ وسادة الهواء الأمامية الجانبية مصممة للعمل بالتعاون مع وسائد الهواء الأخرى وحزام الأمان في المركبة لتأمين نظام تثبيت ركاب يتمتع بالمزيد من الشمولية

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً