العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

«أحمر الطائرة» يهزم الترجي في ثالث تجاربه الودية بمعسكر تونس

الشكيلي سعيد بالأداء ويطالب اللاعبين بالمزيد في المباريات المقبلة

تمكن «أحمر الطائرة» من تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المعسكر الذي يقيمه حالياً في مدينة سوسة التونسية وذلك على حساب الترجي صاحب الانجازات الكبيرة على الساحة التونسية والإفريقية والعربية وبنتيجة (3/1)، وبعد خوض شوط إضافي بهدف زيادة الاستفادة الفنية تعززت النتيجة لتصبح (4/1).

هذا، وتبقت لمنتخبنا (4) مباريات ودية أخرى، إذ سيلعب اليوم وغداً ضد النجم الساحلي بالفترة المسائية كما هي العادة، على أن يلعب يوم الاثنين المقبل ضد النادي الرياضي الصفاقسي والثلثاء ضد الترجي مرة أخرى.

ولعب مدرب المنتخب نزار الشكيلي مباراة أمس الأول ضد الترجي بذات التشكيلة الأساسية التي خاضت لقاء إقليبية، إذ كان حسين الحايكي في الاعداد، والشقيقان صادق وصبيح إبراهيم في مركز (4)، ولعب بفاضل عباس مع حسن ضاحي في مركز (3)، وشغل مركز (2) ميرزا عبدالله، فيما كان اللاعب الحر أيمن هرونة. وبعد شوطين أجرى المدرب بعض التغييرات في التشكيل بهدف تقييم بعض الخيارات الأخرى، وفي الشوط الإضافي الذي جاء بعد اتفاق المدربين أشرك بقية اللاعبين البدلاء بهدف إعطائهم الفرصة للمشاركة.

الشكيلي: سعيد وأنتظر المزيد

وفي سياق متصل، أبدى مدرب منتخبنا التونسي نزار الشكيلي سعادته بالأداء الذي قدمه المنتخب ضد الترجي التونسي والذي تكلل بتحقيق الفوز بنتيجة (3/1)، وقال: «كما هو معروف أن الترجي يشكل لاعبوه غالبية أفراد المنتخب الوطني التونسي، إذ شارك غالبيتهم مع المنتخب الذي خاض البطولة العربية في العام 2008 بالبحرين، ولهذا كنا نتوقع منافسة شديدة في هذه المباراة والتي من شأنها أن نستطيع تقييم أدائنا ودرجة الجاهزية التي وصلنا إليها».

وأضاف «مستوى (الأحمر) كان تصاعدياً، إذ في اللقاء الأولى لم نظهر بكامل قوتنا، إذ كان اللاعبون متأثرين من عناء السفر، وفي اللقاء الثاني تحسن الأداء وقلة الأخطاء، وأما يوم أمس الأول ضد الترجي فلعبنا مباراة خالية من الأخطاء وبأداء فني عال يبشر بالخير، ولكن في الوقت نفسه نتمنى أن يستمر هذا الأداء ويتطور أكثر وأكثر في المرحلة المقبلة».

وذكر الشكيلي أن المدربين والمتابعين في تونس والذين حضروا مباراة الترجي التي أقيمت على صالة الأخير أبدى انبهارهم بالمستوى الذي قدمه لاعبو «الأحمر»، وأضاف «الكل أبدى إعجابه بالمستوى، وهذا أمر إيجابي بالنسبة للاعبين لكي يقدموا المزيد في المباريات المقبلة ما سيساهم من دون شك بأن يظهر المنتخب بالبطولة الخليجية بأداء أكثر من رائع».

وعن كيفية تعامله مع مباراة الترجي، قال: «فضلت أن أثبت التشكيلة الأساسية لأطول وقت ممكن، إذ أريد أن أزرع الانسجام بين اللاعبين، لأن البطولة باتت قريبة، مع عدم نسيان اللاعبين البدلاء، إذ كنت في كل لقاء أحاول زيادة شوط أو شوطين حتى أقدم لكل لاعب فرصة المشاركة من أجل تقييمه، لأن التصفية النهائية ستكون بعد المباريات الأربعة المقبلة، إذ ستقام من دون شك مع العودة للبحرين، أنا لدي رغبة بالاحتفاظ بكل اللاعبين، ولكن مطلوب مني اختيار (12) لاعبا ولهذا ستقام التصفية، وأنا أطلب من كل لاعب أن يبذل قصارى جهده في المرحلة المقبلة أيضاً، والبقاء الأفضل من دون شك».

وقال الشكيلي أن المعروف لديه الآن بأن اللاعب الدولي جاسم النبهان سيلتحق بالمنتخب في 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأضاف «بحسب هذه المعلومات سيكون باستطاعته المشاركة في آخر لقاءين ضد الصفاقسي والترجي يومي الاثنين والثلثاء من الأسبوع المقبل».

وفيما يتعلق بأداء فاضل عباس ومدى تحسن إصابته، قال: «فاضل بدأ يعود لمستواه شيئاً فشيئاً، إذ بات يلعب بحرية وجرأة أكبر، وهذا ساهم بالأداء التصاعدي الذي قدمناه ضد الترجي، وأنا فضلت أن أعطيه فرصة التنقل هجومياً سواءً من وسط الشبكة وكذلك من الأطراف، ولله الحمد اللاعب يظهر جدية ورغبة كبيرة في تقديم المزيد، ولكنا في الوقت ذاته كنا نتابع حالته الصحية مع اخصائي العلاج الطبيعي عقيل هيات الذي يتابع معه العلاج الطبيعي بشكل مكثف، ونتمنى بصدق أن يكون في قمة جاهزيته في البطولة الخليجية».

وعن سبب خوض لقاءين متتاليين ضد النجم الساحلي اليوم وغداً، قال: «النجم من الأندية الكبيرة في تونس، وخوض مباراتين وديتين ضده تعني أننا سنستفيد من دون شك فنياً، ولكن السبب الرئيسي يعود لتقليل التنقل الطويل حتى لا يعاني اللاعبون من الإرهاق لأن مقر النجم في ذات المنطقة التي نقيم فيها المعسكر وهي سوسة، فمثلاً تنقلنا إلى إقليبية استنفد جهدا كبيرا من اللاعبين».

وأشار الشكيلي في نهاية حديثه الى أن المنتخب خاض يوم أمس تدريبين الأول صباحي والآخر مسائي مع التركيز على إيجاد حلول بديله دائماً وعدم الاعتماد على نسق معين

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً