العدد 3320 - الأحد 09 أكتوبر 2011م الموافق 11 ذي القعدة 1432هـ

25 ديسمبر "الاستئناف" تصدر حكمها بحق 7 متهمين بقتل الباكستاني بالمعامير

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف  

تحديث: 12 مايو 2017

قررت محكمة الاستئناف اليوم (الاثنين 10 أكتوبر / تشرين الأول 2011) تأجيل قضية قتل الباكستاني شيخ محمد رياض في قرية المعامير إلى جلسة 25 ديسمبر / كانون الأول المقبل لإصدار الحكم.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قررت في العام 2010 إدانة سبعة متهمين في قضية قتل الباكستاني شيخ محمد رياض بالسجن المؤبد، فيما برأت ثلاثة متهمين قالت إن أوراق الدعوى خلت من ثمة دليل يدينهم.
وعللت المحكمة حكمها حينها بأن "الواقعة ثبتت في حق المتهمين السبعة، وكان ذلك بما شهد به ضابطان واعترافات المتهمين السبعة، وما ثبت في تقريري الصفة التشريحية ومسرح الجريمة، وأن سبب وفاة المجني عليه بفعل الحريق".
وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين أنهم ارتكبوا وآخرون مجهولون جرائم تنفيذاً لغرض إرهابي، إذ وجهت لهم النيابة أنهم قتلوا عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيّتوا النية وعقدوا العزم على إشعال حريق بأية سيارة شرطة تمر بمكان الواقعة وقتل من فيها، وأعدّوا لذلك عبوات قابلة للاشتعال، وترصّدوا في المكان الذي أيقنوا مرور سيارات الشرطة به، وإذ مرت السيارة التي يستقلها المجني عليه بمكان الواقعة ظنوا أنها سيارة شرطة فقذفوها بالعبوات السالف ذكرها قاصدين إزهاق روح من فيها فأحدثوا به الإصابات والأعراض الموصوفة بتقرير الطبيب الشرعي والتي أودت بحياته وقد اقترنت الجناية بجرائم أخرى.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً