العدد 3320 - الأحد 09 أكتوبر 2011م الموافق 11 ذي القعدة 1432هـ

"الأشغال": إتمام أكثر من 50 % من مشروع جسر شمال المنامة

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح، إن مقاول مشروع جسر شمال المنامة أتم حتى الآن أكثر من 50 في المئة من أعمال المشروع متقدماً عن الجدول الزمني لكامل الأعمال.
وذكر أن المقاول انتهى من نحو 92 في المئة من كامل أعمال الأساسات والأعمدة للجسر الرئيسي بالمشروع ويتبقى نحو 8 في المئة من هذه الأعمال يستلزم من أجلها إتمام إزالة كل من النصب الحالي للشراع وأنابيب نقل المياه الموجودة بالجهة الشمالية لتقاطع شارع الفاتح مع شارع الملك فيصل، إذ تم فعلاً الانتهاء التام من تحويل أنابيب المياه المذكورة وهي الآن قيد التشغيل التجريبي، وكذلك الانتهاء من معظم أعمال إعادة إنشاء النصب الجديد للشراع والتي ستكتمل تماماً في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، وسيتزامن ذلك مع إزالة أنابيب المياه القديمة وكذلك إزالة النصب القديم.
يشار إلى أن وزارة الأشغال لها تاريخ ناجح في إزالة وإعادة إنشاء النصب العامة التي تتعارض مع مشروعات الطرق والبنية التحتية، ويتجلى ذلك في إعادة إنشاء بوابة مدينة عيسى ونصب خارطة البحرين في أماكنهم الجديدة، وسيتم التعامل بالطريقة ذاتها مع نصب المرساة القائم حالياً في تقاطع ميناء سلمان والذي يتعارض مع أعمال مشروع ذلك التقاطع.
يذكر أن مشروع جسر شمال المنامة تم البدء فيه في يوليو/ تموز 2010، ومن المقرر الانتهاء منه في يوليو 2013. وسيتم من خلاله تحويل تقاطعي الفاتح/جسر الشيخ حمد والفاتح/الملك فيصل إلى تقاطعين ذوي مستويين، ما يسهل الحركة المرورية عليهما، وكذلك يعتبر المشروع من مستلزمات المشروع المستقبلي للجسر الرابع بين البسيتين والمنامة وكذلك المشروع المستقبلي لربط شارع الفاتح بالمدينة الشمالية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:29 ص

      بالتوفيق للوزارات في تقديم الخدمات

      أسأل الله أن يوفق الوزارات لتقديم الخدمات الصحيحة والمفيدة للمجتمع ... الحمد لله ...

    • زائر 1 | 11:43 ص

      الرصاصي

      ما شاء الله على وزراة الاشغال ولله الحمد وزارة جدا نشطة وفايدة البلد وتشتثمر كل الاموال في المنفعة العامة هذه هي الوزارات ولا بلاش ويا ليت الاسكان تتبع سياسة الاشغال

اقرأ ايضاً