العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ

«الأوقاف السنية»: تملكنا أرض حديقة عالي في 2009

المنامة - إدارة الأوقاف السنية 

10 أكتوبر 2011

قالت إدارة الأوقاف السنية، رداً على ما نشرته «الوسط» في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2011، تحت عنوان «أهالي مجمع 740 في عالي يشكون من إزالة حديقة» نقلت فيه كاتبة الموضوع استياء عدد من القاطنين في قرية عالي بمجمع 740 من إزالة حديقة موجودة في المجمع والبدء في بناء مبنى تجاري مكون من عدد من الطوابق ومسجد على أرضها، وادعت فيه أن سكان المنطقة المحيطة اشتروا الأراضي وأنها تبين وجود ملكية تظهر فيها حديقة عامة وسط المنطقة: «إن الأراضي المذكورة كانت مخصصة في الأساس للمنفعة العامة من قبل إحدى الشركات التي قامت بالتنازل عنها، وانتقلت ملكية هذه الأراضي للأوقاف السنية لبناء جامع ووقف في التاسع من شهر يونيو/ حزيران 2009 وذلك بموجب الأمر الملكي والوثيقة رقم 123050، والمقدمة رقم 6635 /2009. وعليه، قامت الأوقاف بعمل جميع الإجراءات اللازمة واستخراج التصاريح المطلوبة وشرعت في بناء هذا الجامع خدمة لأهالي المنطقة».

وأضافت «وفيما يتعلق بمقترح وزير البلديات والتخطيط العمراني أن يتضمن المشروع حديقة ومرافق أسوة بمشروع مسجد سمو الشيخة حصة في منطقة جري الشيخ، فإنه لم يكن ممكناً تنفيذ هذا المقترح وخاصة في ظل صغر مساحة الأراضي الكائنة بمنطقة عالي إذ تبلغ مساحتها 25 في المئة فقط من مساحة الأرض التي أقيم عليها مشروع مسجد سمو الشيخة حصة. وعلى رغم ذلك، فقد حرصت الإدارة على التعاون مع الوزارة في توفير مساحات خضراء ومواقف سيارات في حدود ما تسمح به مساحة الأرض»

العدد 3321 - الإثنين 10 أكتوبر 2011م الموافق 12 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:56 ص

      عتدنا مساجد واجد

      الله يهديكم ياوزارة الاوقاف
      يعني الا كل نص كلومتر مسجد
      الحديقه قد تكون اهم في بعض الاحيان لبش البلديات ما تتملكها

    • زائر 5 | 5:24 ص

      الله للمواطن

      الله للمواطن يشتري بسعر اغلى عل اساس انه بجنب الحديقة ويزيد عل نفسه القروض ويتفاجا المشروع اتغير من حديقه الى بقدرة قادر يتغير المشروع اللى مشروع اخر بدون مراعاة لاي اسره من الاسرالتي اشترت اراضيها بالقرب من الحديقة زادت عليها الاعبا ء الماليه والسبب. سوء التخطيط الي ليصير عل حساب المواطن . يالله الله المستعان .

اقرأ ايضاً