العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ

صرف العلاوة السنوية لموظفي الحكومة اعتباراً من يناير

خاطب رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام قانون وأنظمة الخدمة المدنية بتعليمات الخدمة المدنية المتعلقة بشروط العلاوة الدورية السنوية المستحقة للموظفين اعتباراً من يناير/ كانون الثاني المقبل. وبيَّن رئيس ديوان الخدمة المدنية أن الموظف الحكومي يمنح علاوة بمقدار رتبة واحدة من رتب الدرجة التي يشغلها (...) شريطة حصوله على مستوى مرضٍ على الأقل في نتائج تقييم أدائه وسلوكه الوظيفيين، ومضى على خدمته الفعلية مدة لا تقل عن ستة أشهر وسنة على آخر علاوة دورية سنوية.


«الخدمة المدنية»: صرف العلاوة الدورية السنوية للموظفين اعتباراً من يناير

خاطب رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام قانون وأنظمة الخدمة المدنية بتعليمات الخدمة المدنية المتعلقة بشروط العلاوة الدورية السنوية المستحقة للموظفين اعتباراً من يناير/ كانون الثاني المقبل. وبيَّن رئيس ديوان الخدمة المدنية أن الموظف الحكومي يمنح علاوة بمقدار رتبة واحدة من رتب الدرجة التي يشغلها وفقاً لجداول الدرجات والرواتب المعتمدة في الخدمة المدنية شريطة حصوله على مستوى مرضٍ على الأقل في نتائج تقييم أدائه وسلوكه الوظيفيين، ومضى على خدمته الفعلية مدة لا تقل عن ستة أشهر وسنة على آخر علاوة دورية سنوية. وأوضح الزايد أنه سعياً من ديوان الخدمة المدنية لتشجيع موظفي الحكومة على تطوير أدائهم الوظيفي والارتقاء به؛ فقد تضمنت التعليمات أنه يمكن للجهات الحكومية إعادة النظر في منح الموظف الذي أوقفت عنه العلاوة السنوية، في شهر أبريل/ نيسان إذا تطور أداؤه وأصبح مرضياً، وإن كان غير ذلك يعاد النظر في منحه مرة أخرى في يوليو/ تموز، فإن لم يتطور مستواه حرم منها خلال هذا العام.

وأضاف رئيس ديوان الخدمة المدنية أنه يستثنى من استحقاق العلاوة الموظفون المعينون بأجور يومية أو مقطوعة أو بمكافأة شهرية وكذلك الموظفون المؤقتون لمدة تقل عن ستة شهور وموظفو الدوام الجزئي والعقود.

وعن آلية صرف العلاوة؛ قال رئيس ديوان الخدمة المدنية إنه تمت إضافة جميع الشروط والضوابط ضمن نظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية «HORISON» بحيث يقتصر عمل إدارات الموارد البشرية والمالية في الجهات الحكومية على مراجعة ما يستخرجه النظام الآلي من تقارير وقوائم للمستحقين وغير المستحقين للعلاوة الدورية السنوية ثم التنسيق مع الديوان لوقف العلاوة لغير المستحقين بحسب الاستمارة المخصصة لذلك مع جميع الإخطارات والإجراءات التأديبية التي صدرت بحق الموظف في موعد أقصاه 6 ديسمبر/ كانون الأول 2011م، مع التأكيد على الوزارات بإرسال طلب صرف العلاوة الدورية السنوية إلكترونيّاً عبر سير العمل الإلكتروني «WORKFLOW» للموظفين الذين كانوا على الإجازة السنوية أو ارتقى مستواهم السنوي بعد صرف رواتب شهر يناير 2012م

العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 11:29 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      كما قال الأخ بريد الشوق فهناك محاولة للتضييق على الشعب والمحتجين ومن لم يداوم في العمل من بدء الاحتجاجات، وهي زيادة لا تذكر أصلا بالنسبة للكثير من الموظفين، ماذا تعني لكم زيادة 7 أو حتى عشرة دناينر في الراتب، ما تسوي شي أبداً مع متطلبات الحياة.

      والله المستعان على ما يصفون

    • زائر 15 | 8:54 ص

      من 6 سنوات مقدم حق وظيفة سائق ,

      ورئيس الخدمة المدنية لم يستطيع توفيرها يقول لايوجد هناك شاغر في جميع وزارات الدوله منذ 6 سنوات هل يعقل هذا ,

    • زائر 14 | 6:33 ص

      اقتراح برغبة او بقانون على راحتكم

      نقترح على الملك او النواب مناقشة الزيادة الدائمة مثل الزيادة 75 دينار للمتقاعدين او العلاوة الاجتماعية ضمها للراتب الأساسي حتى تتحسن الرواتب للمتقاعدين مع السنين الآتية ،وتكون الرواتب تناسب المعيشة الصعبة التي يعيشها المتقاعد مع أهله .

    • زائر 13 | 5:14 ص

      اين زيادة المتقاعدين

      اين الزيادة ليش ما تنصفونا معا الناس اعطيتونا 75 دينار علاومة مساعدة معيشة شنو بسوي الى انسان متقاعد ليش ما تعطونا الزياده اسوتا مع الناس احنا اللى خدمنا وعمرنا افنيناه بالعمل من اجل الوطن اعتقد احنا احق بالزياده من غيرنا لان لما الانسان يخدم وطنه فوق ما يقارب الثلاثين هل يتسحق بس علاوة اتمنى ثم اتمنى من اصحاب القلوب العطوفة الرحيمه تنظر الى زيادة الى المتقاعدين لانهم حالهم يثرى له واكثرهم كبير بالعمر ولا يقدر يشتغل مرة ثانية بعد ماانفنا العمر كله بخدمة وطنه وراح شبابه بخدمة وطنه اذا لا تقصور

    • زائر 12 | 4:33 ص

      لماذا لعلاوة الاجتماعية تحسب نسبة فقط منها للمتقاعدين لماذا لا تعطى كاملة ؟؟؟؟ علامة استفهام كبيرة ؟؟

      هل المتقاعد طلق زوجته عند التقاعد لو المفروض عند التقاعد يفترق عن أهله ، ما سبب هذا الاستقطاع نسأل اصحاب الشأن نريد جواب كافي شافي ؟؟
      على البرلمان مناقشته ، وإضافته الى الراتب الأساسي لتحسب عليه على الأقل العلاوة السنوية التي تعطى حسب قانون التقاعد .
      ولان راتب التقاعد مقطع إربا إربا ولا يبقى منه شيء كذلك تقطع من العلاوة الاجتماعية ما دخل العلاوة في الاستقطاع ؟؟ هي محسوبة لوحدها وليست من الراتب الأساسي ؟

    • بريد الشوق | 3:45 ص

      يتبع الانتقام

      مسلسل الانتقام مستمر و هذه المرة على العلاوة السنوية عمومًا الرزق من رب العالمين و ليس بيدكم

    • زائر 10 | 3:40 ص

      منورين بوجودك يا زايد

      أعتقد أنه من وجبنا أن نشكر رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد على ما يقوم به من جهد لينور عقولنا بما يستجد من معلومات أو أخبار تفيد الموظفين ليرتقوا في أعمالهم وكذلك لتكون هناك جودة في العمل ليكون على أحسن وجه للموظف وكذلك للبلد.

اقرأ ايضاً