العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

عمالقة قطر يواصلون التألق ويحصدون ذهبية كرة السلة

بعد تفوقه على المنتخب الإماراتي الذي حل ثانيا

حاز المنتخب القطري على الميدالية الذهبية في لعبة كرة السلة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون، وحقق «العنابي» اللقب بعد أن فاز في جميع لقاءاته، وجاء الفوز الأخير يوم أمس على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة 88/68 في اللقاء الذي جمع الفريقين في مجمع صالات مدينة الشيخ عيسى الرياضية بالرفاع.

وجاءت نتائج فترات المباراة على النحو الآتي: (22/14) (21/20) (28/15) و(17/19).

وواصل المنتخب القطري بهذا الفوز سيطرته على كرة السلة الخليجية في السنوات الأخيرة ليؤكد أنه الأفضل بفضل اللاعبين العمالقة الذي يمتلكهم والذين مكنوا الفريق من أن يتمكن بسهولة من التفوق على معظم هذه المنتخبات حتى وصل به الحال إلى الفوز على المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية بفارق 20 نقطة!

وكان منتخب قطر قد سيطر على مجريات اللقاء منذ الفترة الأولى معتمداً على الفارق الكبير في الإمكانات البدنية والفنية بينه وبين المنتخب الإماراتي، مع ذلك لم يرفع المنتخب الإماراتي الراية البيضاء على رغم الفارق الذي وصل في فترة من الفترات إلى أكثر من 25 نقطة، وتابع الإمارات محاولاته حتى اللحظات الأخيرة.

وفاز منتخب قطر في جميع لقاءاته إذ جمع 10 نقاط كاملة في الوقت الذي احتل فيه منتخب الإمارات المركز الثاني وحقق الميدالية الفضية برصيد 8 نقاط.

وجاء في المرتبة الثالثة المنتخب الكويتي بنفس الرصيد من النقاط ليحقق بذلك لميدالية البرونزية فيما حل «الأخضر» السعودي في المركز الرابع بـ 7 نقاط وجاءت البحرين خامسة بـ 6 نقاط. وتذيلت عمان الترتيب بـ 6 نقاط دون أي انتصار وبرصيد 5 نقاط.

وسجل أعلى عدد من النقاط في المباراة لاعب المنتخب القطري عرفان علي بتسجيله (29 نقطة) فيما أضاف كل من سعد عبدالرحمن وعلي تركي (14 نقطة) للأبيض الإماراتي. وفي المقابل، سجل للمنتخب اللإماراتي اللاعب إبراهيم خلفان (21 نقطة) وسجل راشد الزعابي (18 نقطة)، فيما أضاف حسين علي (10نقاط).

وسجل «الأبيض الإماراتي» 20 رمية من داخل المنطقة من خلال 35 محاولة بالإضافة 7 رميات ثلاثية من 25 محاولة إلى جانب 7 رميات حرة من أصل 11.

وفي الجانب الآخر، سجل منتخب قطر 27 رمية ثنائية من أصل 43 محاولة بالإضافة إلى 6 رميات ثلاثية من 18 محاولة و16 رمية حرة من 22 محاولة.


بعد أن تفوق على منافسه المباشر المنتخب السعودي

الكويت يخطف «برونزية» كرة السلة الخليجية

حقق المنتخب الكويتي الميدالية البرونزية في لعبة كرة السلة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون.

جاء ذلك بعد انتصاره أمس بنتيجة 75/68 في اللقاء الذي جمعه مع المنتخب السعودي في الصالة (د) في مجمع صالات مدينة الشيخ عيسى بالرفاع.

وجمع المنتخب الكويتي 8 نقاط بواقع 4 انتصارات جاءت على حساب البحرين والسعودية وعمان، فيما خسر من الإمارات وقطر، في المقابل حقق المنتخب السعودي المركز الرابع برصيد 7 نقاط.

وجاءت نتائج فترات المباراة على النحو التالي: (19/14)، (16/15)، (23/17) و(17/22).

وكان المنتخب الكويتي قد تقدم بالنتيجة منذ الفترة الأولى مع محاولات مستمرة من المنتخب السعودي للعودة. واستطاع “الأخضر” أن يقلص الفارق في الفترة الأخيرة بعد نجاحه في تسجيل رميات ثلاثية ولكن مع ذلك حافظ منتخب الكويت على تقدمه لينهي المباراة لصالحه.

وسجل أعلى عدد من النقاط في المباراة لاعب المنتخب الكويتي صالح الإبراهيم بتسجيله (18 نقطة)، فيما أضاف نجم الفريق عبدالله الصراف (15 نقطة) وسجل اللاعب أحمد البلوشي (15 نقطة). ونجح “الأزرق” في تسجيل 24 رمية من داخل المنطقة من خلال 50 محاولة و5 رميات ثلاثية من أصل 21 محاولة بالإضافة إلى 12 رمية حرة من 22 محاولة.

وفي المقابل سجل أعلى عدد من النقاط للمنتخب السعودي اللاعب محمد فهد بتسجيله (16 نقطة) وسجل عادل الجهني (11 نقطة)، فيما أضاف زميله في الفريق محمد موسى العدد نفسه من النقاط. واستطاع المنتخب السعودي من تسجيل 15 رمية من ثنائية من خلال 35 تصويبة إلى جانب 6 ثلاثيات من أصل 21 محاولة و20 رمية حرة اذ أضاع 5 محاولات فقط.


في المؤتمر الصحافي بعد لقاء السلة الأخير

مدرب قطر يعبر عن سعادته ويشيد بأداء الإمارات

أشاد مدرب المنتخب القطري لكرة السلة العراقي قصي حاتم بأداء المنتخب الإماراتي في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بعد انتهاء المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دورة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون.

وقال حاتم: “قبل أن أتحدث عن منتخب قطر، أود أن أشيد بأداء منتخب الإمارات وبمدرب الفريق الذي أكن له فائق الاحترام والتقدير. لقد نجح في قراءة المباراة وأجاد استغلال إمكانات لاعبيه”.

وتابع مدرب قطر الذي حقق الميدالية الذهبية: “لدينا نقاط قوة أكثر من المنتخب الإماراتي لاسيما في طول القامة، استطعنا ألا ننجر وراء سرعة لاعبي الفريق الآخر وتمكنا من السيطرة على الأمور. في أوقات قليلة فقط استطاع الإمارات أن يستغل عامل السرعة”.

وعبّر المدرب عن سعادته بالفوز وقال: “الفوز كان مهماً جداً وخصوصاً مع الدعم الإداري الكبير من قبل الاتحاد الجديد للعبة في قطر”.

وفي الجانب الآخر، هنأ مدرب الإمارات الصربي زوران زوبفيتش منتخب قطر بتحقيق اللقب وقال: “في الشوط الأول حاولنا أن نحقق بداية قوية وحاولنا أن نجاري قطر في الشوط الثاني، الفريق القطري غني عن التعريف وقوي ويستحق الفوز”.

وعبّر المدرب الصربي عن فخره الكبير بما قدمه لاعبوه في المباراة وفي البطولة، مشيراً إلى أن المنافسة دائماً ما تكون قوية بين الإمارات وقطر في كرة السلة في الخليج.


إسماعيل: عوَّضنا إخفاق البطولة الآسيوية

عبر قائد المنتخب القطري ياسين إسماعيل عن سعادته الكبيرة بتحقيق “العنابي” الميدالية الذهبية لكرة السلة ضمن منافسات بطولة الألعاب الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون المقامة في البحرين منذ الفترة 11 وحتى 22 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال إسماعيل الذي بدا سعيداً في الغاية بعد المباراة الأخيرة التي خاضها فريقه مع المنتخب الإماراتي: “الحمدلله لقد نجحنا في تحقيق البطولة، بالتأكيد هذا الأمر مفرح بالنسبة إلينا وخصوصاً أنها النسخة الأولى”.

ويرى إسماعيل أن الفوز بذهبية كرة السلة الخليجية جاءت لتعوض إخفاق المنتخب القطري في البطولة الآسيوية الأخيرة، وأضاف “أهدي هذا الفوز إلى رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وإلى رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة الشيخ سعود بن عبدالرحمن وإلى الشعب القطري”

العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً