العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ

يوسف خليفة: المباراة غلب عليها التوتر... كعبار: خذلتنا إصابة عبدالله والخبرة

أوضح مساعد مدرب منتخبنا يوسف خليفة في المؤتمر الصحافي أن المباراة غلب عليها الشد العصبي، وأضاف «المباراة كانت التعصب فيها كبيراً، وهذا بسبب رغبة كل منتخب بتحقيق الفوز».

وأضاف «رغم أننا لم نؤد جيداً إلا أننا حققنا انتصارا مهما، الكويت قدم مباراة كبيرة، وأدى أفضل مباراة له وأحرجنا، لكنا عرفنا كيف نسير المباراة بعد ذلك ما أدى لتحقيقنا هذا الفوز الصعب».
وعن سبب غياب الجماعية أمس على عكس لقاء عمان، قال: «الضغط النفسي أحد الأسباب، هذا فضلاً عن المعد يفضل أن يعول على اللاعب الذي يحقق النقاط، ولهذا ركزنا على فاضل والنبهان وبدرجة أقل لاعبي مركز (3)، وهذا الأمر انطبق بعد ذلك على الكويت الذي فضل اللعب المفتوح على السريع».
وقال خليفة ان التغييرات كان لها دور إيجابي في تغيير صورة المنتخب ومن ثم تحقيق الفوز.
وعن لقاء اليوم المرتقب ضد قطر وهل المستوى مطمئن، قال: «بكل صراحة، لقاؤنا مع الكويت شبيه بلقاء عمان مع قطر، إذ لعب الكل تحت الضغط، لذلك نحن لدينا ثقة بلاعبينا بأنهم قادرون على تجاوز هذه المباراة الصعبة، وتحضيرنا سيكون مختلفا بكل تأكيد، وسنسعى أن نكون جاهزين فنياً وبدنياً للمواجهة».
وأما مدرب الكويت محمد كعبار فأشار الى أن منتخب الكويت قدم مباراة جيدة فنياً، وأضاف «المباراة كانت صعبة جداً، لم تكن سهلة على أي منتخب، وهذا ما جعلها تنافسياً قوية للغاية».
وأضاف «لعبنا أول شوطين بشكل جيد جداً، ولكن بعد ذلك عانينا من إصابة عبدالله جاسم، إذ لدينا نقص كبير في مركز (4) من خلال غياب أكثر من عنصر، وهذا فضلاً عن القيمة التي يمثلها اللاعب بالنسبة لزملائه، بالإضافة إلى الخبرة التي يتمتع بها اللاعبون البحرينيون، إذ الخبرة رجحت كفتهم بتحقيق الفوز».
وذكر كعبار أن الشد العصبي كان طبيعياً لأن الكويت تريد البقاء في المنافسة والبحرين لا تريد الرجوع للخلف بل تريد الذهب لأنها تلعب على أرضها وبين جماهيرها.
وعن التحكيم، قال: «هناك أخطاء تحكيمية حدثت، ولكن علينا تقبلها، ولو لاحظتم لاعبي الكويت كانوا مركزين وقدموا مستوى طيبا حتى النقطة الأخيرة من المباراة».

العدد 3329 - الثلثاء 18 أكتوبر 2011م الموافق 20 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً