العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

«الأحمر» بآمال الذهب يواجه «الأخضر»... وقطر بطموح الضغط تلاقي «الأزرق»

اليوم ختام منافسات الكرة الطائرة في «بحرين 11» بإقامة (3) لقاءات

تختتم اليوم منافسات الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى «بحرين 11» وذلك بإقامة (3) لقاءات مهمة في معرفة المنتخبات التي ستعتلي منصة التتويج.

إذ سيلعب منتخبنا «أحمر الطائرة» عند الساعة 7:00 مساءً مباراته الختامية مع المنتخب السعودي، وفيها سيسعى للفوز ولاشيء آخر حتى يتوج عن جدارة بالميدالية الذهبية لأن الخسارة ستدخله ربما في دوامة الحسابات المعقدة، وسيسبق لقاء «الأحمر» لقاءين آخرين، إذ سيلعب منتخب عمان مع متذيل الترتيب المنتخب الإماراتي عند الساعة 3:00 عصراً، ويليه مباشرةً لقاء مهم جداً بين المنتخبين القطري والكويتي، إذ سيحاول «العنابي» الفوز فيه من أجل الضغط على نجومنا، فيما سيكون «الأزرق» أمام فرصة تقديم مباراة كبيرة قد تعطيه الفوز والصعود لمنصة التتويج. هذه اللقاءات ستقام كالعادة في صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

مباراة الذهب

ستحمل مباراة منتخبنا مع السعودية شعارا واحدا وهي مباراة الذهب، إذ ستحدد الفائز النهائي بالميدالية الذهبية سواءً لمنتخبنا بعد انتصاره أو لقطر في حال سارت الأمور كما تريد، لذلك سيسعى المدرب نزار الشكيلي أن يوصل معلومة مهمة للاعبين وهي الدخول بقوة منذ البداية وعدم إعطاء مجال لـ»الأخضر السعودي» لدخول أجواء اللقاء خصوصاً أنه سيلعب من دون ضغوط الوصول للمنصة أو أي شيء آخر.

«الأحمر» في المباريات الأربع الماضية ارتكب عدة أخطاء في طريقة الدخول للمباريات، إذ كانت المنتخبات تتقدم بفارق مريح منذ البداية وهذا يرهق اللاعبين من الناحية المعنوية والبدنية على رغم أنهم يعودون من بعيد بعد ذلك، ولكن ليس في كل مرة تسلم الجرة، وهذا الأمر لابد أن يعيه كل أفراد المنتخب حتى نقدم مباراة مثالية تعطينا أحقية تحقيق الذهب.

اليوم، ستكون آمال الطائرة البحرينية معلقة على نجوم «الأحمر» بأن يضيفوا لقباً جديداً لخزائن اتحاد الطائرة الذي دائماً ما يحقق الانجازات وآخرها تحقيق ثنائية الخليج والعرب لفئة الناشئين، لهذا السبب سيبدأ مدرب منتخبنا نزار الشيكلي بذات التشكيلة التي حققت الانتصار مع وضع اللاعبين البدلاء على أهبة الاستعداد كما حدث في المباريات الماضية.

فمن المتوقع أن يبدأ بحسين الحايكي في صناعة الألعاب، والثنائي صادق إبراهيم وجاسم النبهان في مركز (4)، فيما سيشغل فاضل عباس مركز (2)، وسيلعب حسن ضاحي ويونس عبدالكريم في مركز (3)، واللاعب الحر أيمن هرونة.

أما مدرب السعودية فلادي فسيلعب بخليل البحراني في مركز صناعة الألعاب، على أن يلعب ماجد الجهني وأحمد بخيت في مركز (4)، فيما سيعول على نواف بخيت في مركز (2)، وإبراهيم المرجسي وياسر المكاوني في مركز (3)، واللاعب الحر إبراهيم الحربي.

طموح المنصة

أما اللقاءان الأخيران فسيحملنا شعارا واحدا وهما الوصول لمنصة التتويج، فعمان أمام فرصة لتحقيق انتصارها الثالث عندما تلاقي الإمارات، وهذا يعني أنها ستضغط بقوة على الكويت وقطر، إذ فوزها بفارق مريح من النقاط سيعطيها أحقية الوصول للبرونز أولاً، ولكن في حال خلفت المباراة الثانية بين قطر والكويت نتيجة إيجابية للأخير فإنه قد يصل للفضة، لذلك المباراتان مهمتان في الوصول لمنصبة التتويج

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً