العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

إبعاد مهنا عن لجنة نيابية

أبعدت هيئة مكتب مجلس النواب النائب أسامة مهنا من المرشحين لعضوية اللجنة البرلمانية النوعية للشباب والرياضة والذين سيصوت عليهم المجلس في جلسته يوم الثلثاء المقبل، بعد أن احتج النائبان جمال صالح وعدنان المالكي في جلسة الثلثاء الماضي على وجود مهنا في مقدمة المرشحين لعضوية اللجنة، وهددا بالانسحاب منها إذا بقي مهنا في عضويتها.

ويأتي احتجاج صالح والمالكي بسبب أحداث الجلسة الماضية التي شهدت مشادة كلامية بين مهنا والنائب غانم البوعينين ومشادة أخرى مع النائبة سوسن تقوي تلفظ خلالها مهنا بحسب نواب بـ «ألفاظ نابية تجاه تقوي»، ومحاولته «ضرب النائب غانم البوعينين» بحسب النواب.


هيئة مكتب النواب تستبعد مهنا من مرشحي «نيابية الشباب والرياضة»

القضيبية - مالك عبدالله

أبعدت هيئة مكتب مجلس النواب النائب أسامة مهنا من المرشحين لعضوية اللجنة البرلمانية النوعية للشباب والرياضة والذين سيصوت عليهم مجلس النواب في جلسته يوم الثلثاء المقبل، بعد أن احتج النائبان جمال صالح وعدنان المالكي في جلسة الثلثاء الماضي على وجود مهنا في مقدمة المرشحين لعضوية اللجنة وهددا بالانسحاب منها إذا بقي في عضويتها.

ويأتي احتجاج صالح والمالكي بسبب أحداث الجلسة الماضية التي شهدت مشادة كلامية بين مهنا والنائب غانم البوعينين ومشادة أخرى مع النائبة سوسن تقوي تلفظ خلالها مهنا بحسب نواب بـ «ألفاظ نابية تجاه تقوي».

وقال صالح حينها في مداخلته: «لا أتشرف بأن يكون في لجنتي النائب رقم واحد في القائمة (في إشارة إلى النائب مهنا)، وإذا رأيتم أن يتم تثبيته في اللجنة؛ فإني سأنسحب من اللجنة، فإما أن تتم إزالتي من اللجنة أو إزالته، وهذا من مصلحة العمل في اللجنة».

كما أبدى المالكي تأييده لصالح، وأشار إلى أنه يؤيد «كلام جمال صالح، فإذا كانت اللجنة ستحتوي على اسم هذا الشخص فيجب إلغاء هذه اللجنة»، متابعاً «نبغي عمل ما نبي هواش». من جانب آخر؛ أدرجت هيئة مكتب مجلس النواب طلب إسقاط عضوية النائب أسامة مهنا الذي تقدم به 10 نواب على جدول أعمال الجلسة المقبلة، بينما توقع النائب خميس الرميحي أن «يرفض مجلس النواب طلب إسقاط عضوية النائب أسامة مهنا».

ونصت الرسالة المقدمة من قبل النواب العشرة، وهم نواب كتلة البحرين بالإضافة إلى النائب عبدالحكيم الشمري، على أنه «استناداً إلى المادة 99 من الدستور، والمادة 194 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، نتقدم لمعاليكم بطلب إسقاط عضوية النائب المذكور أعلاه (أسامة مهنا)، لما تلفظ به من ألفاظ نابية وسوقية على النائبة سوسن حاجي تقوي خلال فترة الاستراحة. فضلاً عما بدر منه خلال الجلسة من تهجم على النائب غانم فضل البوعينين ومحاولة الاعتداء عليه بالضرب»

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:37 ص

      الي الزائرة او الزائر رقم 1 بعد أن احتج النائبان جمال صالح وعدنان المالكي في جلسة الثلثاء الماضي على وجود مهنا في مقدمة المرشحين لعضوية اللجنة وهددا بالانسحاب منها إذا بقي في عضويتها. ليش انذار الي جميع الرجال ولماذا لم يحتج لصالحها الجنس الآخر

    • زائر 3 | 2:52 ص

      قمع وتسلط في وسط المجلس

      ليس هكذا يدار المجلس

      مع تحياتي
      مفصول من بتلكو

    • زائر 1 | 1:49 ص

      يا مهنا ...

      يا مهنا .... نحن فى البحرين كلنا النساء والبنات ... تحت راية المجلس الاعلى للمرأة (امنا واختنا وصديقتنا حفظها الله) و دلالها معروف البحرينية ... وهذا إنذار لجميع الرجال ...

اقرأ ايضاً