العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

«التربية» تنظم محاضرة عن «المواطنة في المناهج الدراسية»

ضمن فعاليات يوم المعلم العالمي

نظمت وزارة التربية والتعليم محاضرة بعنوان «التربية للمواطنة في المناهج الدراسية» ضمن الفعاليات التي تنظمها الوزارة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلم وذلك بمدرسة الخنساء الابتدائية للبنات.

وخلال المحاضرة تحدث اختصاصي أول مناهج التعليم الأساسي عادل تلفت عن أسس تدريس المواطنة في التربية للمواطنة والمتضمّنة مبادئ العقيدة الإسلامية والسياق الوطني والخليجي والعربي والإسلامي والاعتزاز بما قدمه الآباء والأجداد من إنجازات.

وأكد أن الهدف من التربية الوطنية هو الولاء والاعتزاز بالدين وغرس حقوق الإنسان، متطرقاً إلى تجربة مملكة البحرين في المواطنة عندما أقرت وزارة التربية والتعليم كتب التربية للمواطنة ووصفها بالتجربة الرائدة لأنها متماشية مع التوجهات التربوية المعاصرة وتعتبر مادة التربية للمواطنة مادة متميزة عن غيرها من المواد لسهولتها ومرونتها وخلوها من القواعد.

بعدها تحدّث اختصاصي أول مناهج التعليم الأساسي هادي العثمني إلى أسس حب الوطن وإلى الذاكرة المشتركة التي تمثل مبادئ التضامن والتعاون والولاء والمواطنة المنفتحة، متطرّقاً لمكونات منهج المواطنة والقائمة على الولاء والمواطنة ومعرفة الحقوق والواجبات وأكد في النهاية دور المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والدستور الجديد الذي نقلنا إلى مرحلة متطورة في كل المجالات

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً