العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

مخطط لهيكلية (طيران الخليج) لتحقيق الربحية خلال ثلاث سنوات

تقليص العمالة والحد من النفقات

المحرق ـ هناء بوحجي وريم خليفة 

27 يونيو 2002

قررت شركة طيران الخليج وضع مخطط جديد،لإعادة هيكلتها الشركة يتمحور حول تحسين التسويق والمبيعات، ويضيف أقسام جديدة إلى إداراتها فضلا عن سن برامج تدريبية تسعى الى اعادة تأهيل موظفيها مع الاشارة الى تقليص طاقم الموظفين.

صرح بذلك الرئيس التنفيذي بالوكالة جيمس هوجن في مؤتمر صحافي عقده صباح امس في مقر مكاتب الشركة في المحرق موضحا ان تحقيق التوازن في اداء الشركة وعودة الربحية خلال ثلاث سنوات سينجلي من حيث اغتنام الفرص التجارية المتوفرة للتعويض عما سبق ان خسرته في الماضي.

وردا على سؤال عن تقليص عدد العاملين اجاب هوجن: «إن ذلك يهدف الى الحد من نفقات الشركة ما يضمن لها قاعدة مالية وسيساهم في تعيين أصحاب الخبرات العالمية في مجال الطيران لتوفير الدعم اللازم للعاملين».

وكانت الشركة قد استلمت الأسبوع الماضي مبلغ 30 مليون دينار بحريني كدفعة أولى، وهي الحصة المتفق على دفعها من قبل الدول المالكة الثلاث وهي البحرين وابوظبي وسلطنة عمان لدعم موازنة الشركة.

وكانت قطر انسحبت رسميا في نهاية الشهر الماضي بسبب الازمة المالية التي عصفت بالشركة وعدم الوصول الى تسوية متفقة.

يذكر أن إدارة الشركة طلبت من الدول المالكة ضخ مبلغ 97 مليون دينار بحريني (257 مليون دولار أميركي) لدعم رأسمال الشركة الذي تآكل بسبب خسائر التي تكبدتها خلال السنوات الماضية وتحديدا بعد احداث سبتمبر الماضي.

وأشارت التقارير إلى أن الخسائر المجمعة بلغت 270 مليون دولار أميركي، وتجاوزت ديونها المتراكمة الـ 800 مليون دولار

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً