العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

باخشب يحقق نتائج متقدمة ضمن بطولة العالم للراليات

رالي اليونان انطلق بمشاركة 89 طاقماً في يومه الاول

انطلق رالى اليونان الدولي التاسع والاربعون يوم الجمعة بمشاركة 89 طاقما محليا واجنبيا، بينهم سائق فريق مارلبورو السعودي للراليات عبدالله باخشب في اولى منافساته ضمن المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات 2002.

ويعتبر رالي الاكروبوليس اليوناني من اقسى واصعب الراليات في بطولة العالم وذا اضفنا ارتفاع الحرارة مع مطلع فصل الصيف الى صعوبة وقساوة هذا الرالي فمن المؤكد انه لن يكون سهلا بالنسبة للسائقين، ولهذا عمد المنظمون الى تسهيل مهمة السائقين عن طريق اختيار مراحل خاصة ذات طرقات اقل وعورة واكثر سلاسة وانسيابا، وتم السماح للمشاركين بأن يحملوا معهم داخل سياراتهم اطارين احتياطيين بدلا من واحد، نظرا لصعوبة المراحل وكثرة الحجارة والصخور المتناثرة على سطحها التي تسبب كثرة انثقاب الاطارات.

وعلق سائق فريق مالبورو السعودي للراليات على المراحل الاربع الاولى قائلاً: «بدأنا الرالى بحذر وتأن شديدين كي لا تواجهنا اي مفاجآت كانت كافة المراحل صعبة للغاية حيث الارض شديدة الوعورة ومزروعة بالاحجار الكبيرة بالاضافة الى الجو الحار مما صعب مهمتنا كثيراً. واضاف: «سأسعى الى تحقيق نتيجة جيدة هنا من اجل تكرار انجاز العام 2002 عندما حللت سادسا ضمن الترتيب العام منتزعاً بذلك نقطة غالية ضمن بطولة العالم او في اسوأ الاحوال ان انهي الرالي ضمن العشر الأوائل».

اجتاز قائد فريق مارلبورو السعودي للراليات عبدالله باخشب بسيارته تويوتا كرولا المرحلة الخاصة الاولى بوقت وقدره 39,7:20 دقيقة، واستطاع في المرحلتين الاولى والثالثة تحقيق اوقات تخطى فيها احد سائقي الفرق المصنعة، وهو سائق (سوربارو إمبريزا) بيتر سولبرع، فجاء خلفه مباشرة في الترتيب العام بفارق وصل الى ثانية واحدة. اما في الصدارة، فالمعركة تبدو حامية منذ البداية بين السائقين خصوصا وانهم يتناوبون على احراز اسرع الاوقات في المراحل ولكن الغلبة كانت لفريق (فورد فوكوس) الاستوني ماركو مارتين الذي استطاع احتلال الصدارة في المراحل الاربع الاولى من الرالى. ومن ابرز مفاجآت الرالي كانت حلول سائقي (هيونداي) الالماني شوارتز والبلجيكي لويكس في المركزين الثاني والثالث على التوالي، تاركين المركزين الرابع والخامس لسائقي فريق (بيجو) هاري روفانبيرا وريتشارد بيرنز.

ابرز المنسحبين في اليوم الاول كان بطل لبنان اربع مرات روجيه فغالي وذلك في المرحلة الخاصة الاولى بسبب عطل ميكانيكي. فغالي يخوض هذا الموسم منافسات بطولة العالم للناشئين والخاصة بسيارات الدفع الامامي التي لا تزيد سعة محركاتها عن 1600سم مكعب. يشكل هذا الحدث ثالث جولاتها بعد ان اقيمت الجولتان الاولى والثانية في مونت كارلو وكاتالونيا - اسبانيا.

وتكمل السيارات في اليوم الثاني ست مراحل خاصة تمتد على 158,76كلم وتصل الى 429,27 كمسافة إجمالية مع اضافة نقاط الوصل بين المراحل، ومن المتوقع ان تكون المنافسة شديدة في اليوم الثاني بالنسبة الى صدارة بطولة العالم، الا ان الهم الاكبر لدى كل السائقين سيكون الصمود حتى نهاية الرالي وكسب النقاط

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً