العدد -3 - السبت 24 أغسطس 2002م الموافق 15 جمادى الآخرة 1423هـ

«التثقيف الصحي» يعد برنامجاً خاصاً للمدارس

ابتداءً من الشهر القادم

يستعد قسم التثقيف الصحي التابع لإدارة الصحة العامة في وزارة الصحة حالياً لاستقبال موسم المدارس المقبل بعدد من الموضوعات المتعلقة بالصحة المدرسية والاهتمام بصحة الطالب سيتم نشرها تباعاً في وسائل الإعلام المختلفة.

وقالت رئيسة القسم أمل الجودر: «إن أهم الأنشطة التي يتم الاستعداد لها حالياً التعاون والتنسيق مع خبيرة سويسرية تابعة لمنظمة الصحة العالمية تستضيفها وزارة الصحة في أوائل سبتمبر/ أيلول المقبل، إذ أن لها الكثير من الأبحاث في مجالات الصحة المدرسية».

كما يعد القسم لإقامة ندوتين رياضيتين لاتحاد الأمن العام في وزارة الداخلية سيتم تنفيذهما قريباً.

وقد قام القسم خلال العام 2001 بالإعداد للكثير من البرامج والفقرات الإذاعية كتنسيق برنامج «الصحة والحياة» وإعداد فقرات خاصة في برامج «صباح الخير»، «محطات»، «عالم الأسرة» و«البيئة والمجتمع» حيث بلغ العدد الإجمالي لفقراتها 300 فقرة إذاعية، فيما بلغت نسبة الفقرات المساهمة في التلفزيون ببرامجه العربية والإنجليزية 260 فقرة. أما في الصحافة فقد أمدّ القسم الصحف المحلية بحوالي 416 موضوعاً مختلفاً.

وفي مجال التدريب أعد القسم ورشة تدريبية في الوقاية من الحوادث بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وورشة صحة المراهقين بالتعاون مع لجنة صحة المراهقين، وندوة الأسرة والشباب وتحديات القرن 21 بدعوة من وزارة العمل إضافة إلى الإعداد للمؤتمر الأول للتغذية في الوطن العربي بتنظيم من مركز الدراسات والبحوث. هذا بالإضافة إلى دورات وندوات أخرى كثيرة

العدد -3 - السبت 24 أغسطس 2002م الموافق 15 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً