العدد -6 - الثلثاء 03 سبتمبر 2002م الموافق 25 جمادى الآخرة 1423هـ

العطوي: «صيف البحرين» حقق نجاحاً على رغم السلبيات

قال الوكيل المساعد لشئون السياحة في وزارة الإعلام مبارك سعد العطوي انه على رغم الانتقادات التي وجهت إلى مهرجان صيف البحرين فانه لم يخل من الإيجابيات، غير أنه كان من الممكن أن يحقق نجاحاً أكبر لو كانت هناك مشاركة كبيرة من القطاعات المختلفة ذات الصلة به.

وأشارالعطوي في تصريح أدلى به إلى «الوسط» إلى أن تجربة مهرجان العام الماضي لم تكن موفقة، غير أن مهرجان صيف البحرين - الذي انتهت فعالياته مع نهاية الشهر الماضي - يعد تجربة جديدة لتشجيع المستثمرين وترويج البحرين سياحياً، ولكنه قال ان المهرجان كان من الممكن أن ينجح بشكل أكبر لو اشتركت جميع الجهات المعنية في تنظيمه وخصوصاً إدارة السياحة التي اقتصرت مشاركتها فيه بشكل غير مباشر من خلال الدعم وتقديم التسهيلات والتغطية الإعلامية للمساهمة في إنجاحه.

أما عن فعاليات المهرجان، فيرى العطوي أنه كان من المحبذ التركيز على الفعاليات المحلية فيها. «فالهدف الرئيسي هو إمتاع الأسرة البحرينية قبل السياح» كما أن تركز جل أنشطة المهرجان في منطقة واحدة حرم المناطق الأخرى من الاستفادة منها. مشيراً إلى أن مجلس التنمية لديه الآن ملفات متكاملة عن الإيجابيات والسلبيات التي خرج بها من التجربة الأولى، والتي من الممكن الاستناد إليها عند تنفيذ المهرجانات المستقبلية.

واعتبر العطوي السياحة العائلية «هدفاً استراتيجياً للسياحة البحرينية» يتم تحقيقه من خلال البرامج التي تتواءم معه، ويتطلب ذلك توفير فعاليات خاصة بالطفل والأم والأب معاً. إلى جانب إقامة أنشطة جديدة وجاذبة لجميع أفراد الأسرة، الأمر الذي بدأت المنتجعات السياحية في تحقيقه في السنوات الأخيرة

العدد -6 - الثلثاء 03 سبتمبر 2002م الموافق 25 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً