العدد -6 - الثلثاء 03 سبتمبر 2002م الموافق 25 جمادى الآخرة 1423هـ

نتابع حل مشكلة الجنس الثالث في صالونات الحلاقة

محافظ العاصمة:

أكد محافظ العاصمة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أن المحافظة تتابع حل مشكلة وجود عمال آسيويين من الجنس الثالث في صالونات الحلاقة الرجالية، مشيراً إلى أن المحافظة تلقت شكاوى من عدد من المواطنين تؤكد على أن وجود هذا النوع من العمالة يضر بسمعة البحرين.

ونفى - خلال الجولة التي قام بها مع بعض المختارين السابقين والصحافيين في سوق المنامة القديم مساء أمس الأول - أن المحافظة تمتلك سلطة تنفيذية لحل هذه النوعية من المشاكل، وقال: «نتابع هذه القضايا بالتنسيق مع الجهات المختصة حرصا منا على مصلحة البحرين، ونستغرب من أي مواطن يجلب المنتمين إلى (الجنس الثالث) للعمل في البحرين مع معرفته التأثيرات السلبية على المجتمع والنشء».

ومن جهة أخرى أشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة من محافظة العاصمة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وبالتنسيق مع وزارة التجارة لغلق كل ورش الذهب غير المرخصة والتي يؤثر عملها على البيئة. وتهيئة البيئة المناسبة لعمل ورش الذهب المرخصة للحد من الآثار البيئية السلبية لها، وذلك من خلال التنسيق مع شئون البيئة والهيئة البلدية المركزية.

وأكد كذلك على ضرورة التزام المحلات في سوق المنامة بشروط السلامة التي تؤكد عليها إدارة الدفاع المدني حرصا على سلامة العاملين فيها.

وأوضح ان لجنة تطوير السوق - التي سوف تجتمع خلال الشهر الجاري - قامت بإعداد خطة لتطوير السوق تم فيها إعادة تخطيط برامج التطوير، وفقا لضوابط وتوجهات المملكة. وقال: «إن ظاهرة عزوف الناس عن مركز المدينة منتشرة في الكثير من البلدان وليست مقتصرة على البحرين».

واكد على ان المحافظة بدأت في اعداد بنك للمعلومات ليتواكب مع وجود الحكومة الإلكترونية، وان هذا البنك سيتيح للمواطنين الذين لا يملكون أجهزة كمبيوتر فرصة لإنهاء معاملاتهم من خلال المحافظة

العدد -6 - الثلثاء 03 سبتمبر 2002م الموافق 25 جمادى الآخرة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً