العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

العليان: «الشئون الصحية بالداخلية» تطبق المعايير الدولية

أكد مدير إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية محمد العليان أن الإدارة تطبق المعايير الصحية العالمية لتقديم أفضل الخدمات الصحية لمنتسبي الوزارة من خلال استخدام الأساليب الحديثة في مجال الطب والرعاية الصحية.

وأضاف عليان أن البرنامج التقييمي الخاص بالاعتماد الكندي اشتمل على فصول تقييمية لموظفي الإدارة في عدة محاور تهتم بالجودة وتطوير الأداء ووضع الاستراتيجيات الملائمة لتفعيل دور كل فرد في عملية تطوير الإدارة والسلامة العامة للمرضى.

وأردف أن هذه الفصول التقيميية تعمل على تعظيم الفائدة من برنامج الاعتماد باعتبارها تخدم التوجهات والأهداف التي تسعى إليها الإدارة في عملية التطوير والحصول على الاعتماد، معرباً عن شكره وتقديره لوفد المجلس الكندي الاعتماد الصحي والجهود التي بذلها من خلال إجراء المسح الشامل للخدمات الصحية التي تقدمها إدارة الشئون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية لتحديد مدى مطابقتها للمعايير الصحية الدولية.

وأشار بمدى فخره بالمستوى الصحي الرفيع الذي وصلت إليه الإدارة، حيث أشاد الوفد بالخدمات الصحية التي تقدمها الإدارة والإجراءات المطبقة حاليّاً للمرضى وفقاً للمعايير الصحية العالمية، منوهاً إلى أن الإدارة تبذل الكثير من الجهد في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمرضى وإنها ماضية في طريق التقدم والتطور.

يشار إلى أن المجلس الكندي للاعتماد الصحي, هو منظمة اعتماد دولية ومعتمدة من قبل المنظمة الدولية للجودة في مجال الرعاية الصحية ويقوم بمساعدة وتوجيه المؤسسات الصحية في العالم على فحص وتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة بحسب المعايير والمقاييس الدولية

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً