العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

الأحمر الشاب يكتفي بالتعادل السلبي أمام الكويت

انتفض في الشوط الثاني رغم طرد "إيتو"

اكتفى منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب بالتعادل السلبي أمام نظيره الكويتي في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر وذلك ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بتصفيات كأس آسيا تحت 19 عامًا التي تحتضنها العاصمة القطرية (الدوحة) وتستمر حتى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأقصى الحكم العماني إبراهيم الحوسني لاعب الأحمر الشاب عبدالرحمن يوسف "إيتو" بالورقة الحمراء مطلع الشوط الثاني.

ولم يقدم الأحمر مستوى جيدا في الشوط الأول بل تمكن المنتخب الكويتي من فرض سيطرته، إلا أن الأحمر الشاب انتفض في الشوط الثاني على رغم الطرد واستطاع صناعة الكثير من الفرص المحققة على المرمى الكويتي، إلا أن الحظ لم يحالف المنتخب في التسجيل.

وحقق المنتخب بداية قوية خلال المباراة وشن بعض الهجمات على المرمى الكويتي إلا أن جميع المحاولات لم يكتب لها النجاح بعد أن تحصل الأحمر الشاب على ركلة ركنية منذ الثواني الأولى من عمر المباراة. ولعب عبدالله سوف كرة رأسيه جاءت فوق العارضة (4)، بينما كان المنتخب الكويتي يعتمد على التسديدات القوية من خارج الصندوق.

ولعب خليل سلمان عرضية لكن المهاجم عمر عبدالرحيم لم يحسن التعامل المثالي معها (16)، بينما سدد مهدي عبداللطيف كرة قوية لكنها ارتطمت بأحد المدافعين قبل أن تتحول لركنية (18).

ولعب خليل سلمان كرة ثابتة قوية من مسافة بعيدة لكنها جاءت جانبية للقائم الأيسر للحارس خليفة الظفيري (34).

ومنح الحكم العماني إبراهيم الحوسني إنذارين لمنتخبنا الأول لمهدي عبداللطيف، والثاني لحسين مهدي. وسدد اللاعب شاهين خميس كرة قوية كادت أن تباغت الحارس جاسم النعار لكنها جاءت جانبية (40). وانتهت الحصة الاولى بالتعادل السلبي.

وتلقى الأحمر الشاب ضربة موجعة بداية الشوط الثاني بعد أن أقصى الحكم العماني إبراهيم الحوسني لاعب منتخبنا عبدالرحيم نيوسف "ايتو" بالورقة الحمراء بعد اشتراك مع أحد اللاعبين الكويتيين (46).

وأجرى المدرب الفرنسي موسى بزاز تبديلا بعد أن سحب عمر عبدالرحيم وزج باللاعب محمد صالح المهيزع بعد الطرد مباشرة.

وتوغل علي جمال من الجهة اليسرى ورواغ أحد المدافعين لكن تسديده جاءت في الشباك الخارجية للمرمى الكويتي (51)، بينما تواصل المحاولات الكويتية على مرمى منتخبنا إلا أنها لم تشكل خطورة.

وسدد اللاعب محمد الفهد كرة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جاسم النعار (64)، في المقابل سحب المدرب بزاز القائد عبدالله يوسف وأدخل مكانه اللاعب أحمد محمد المعروف بـ "السكي".

وفور دخوله سدد أحمد السكي كرة قوية كادت أن تسكن الشباك لكنها ابتعدت عن الخشبات بقليل (73)، بينما حاول محمد صالح المهيزع التسديد لكنها كرته أيضًا لم تكن دقيقة (76). ولعب خليل سلمان كرة على الناحية اليمنى للبديل أحمد السكي الذي أعاد التمريرة إلى سلمان لكنه تسديدة ارتطمت في الدفاع (78).

وتوقف اللعب لأكثر من مرة بسبب إصابة الحارس جاسم النعار، فيما بدأ الإرهاق يسيطر على اللاعبين، وخصوصًا لاعبي المنتخب الكويتي الذين ظهر عليهم التعب ونقص معدل اللياقة البدنية، رغم أنه متفوق عدديًا. وكاد السكي يفتتح النتيجة عن طريقة كرة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء لكنها الحارس الكويتي كان للكرة بالمرصاد (85).

وفشل الفريقان في تسجيل أي هدف ليعلن الحكم العماني الذي واجه العديد من الاجتجاجات على قراراته صافرة النهاية بنتيجة التعادل السلبي.


بزاز: كنا الطرف الأفضل والأقرب للفوز

 

أكد مدرب منتخبنا الوطني الفرنسي موسى بزاز أن منتخبنا الوطني كان هو الطرف الأفضل في اللقاء وخصوصًا في الشوط الثاني رغم طرد اللاعب عبدالرحمن يوسف إيتو.

وأشار بزاز خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء إلى أن الشوط الأول لعب فريقان متكافئان، رغم افضلية الكويت الذي حقق بعض الفرص، مضيفًا "حققنا بعض الفرص في الشوط الأول أيضًا، لكن في الحصة الثانية تغير كل شيء بعد أن لعبنا بـ 10 لاعبين، أجبرت على سحب المهاجم عمر عبدالرحيم وتغيير طريقة اللعب للحفاظ على التوازن في الملعب، رغم هذا الشيء إلا أن المنتخب كان هو الطرف الأفضل وأضاع كمية كبيرة من الفرص المحققة في الربع ساعة الأخير كانت كفيلة بحسم اللقاء لمصلحتنا، فرصنا كانت أكبر وسيطرتنا أفضل".

وتابع "النتيجة ليست سيئة مقارنة بالنقص، لكننا كنا قادرين على تحقيق الفوز في هذه المباراة".

واعتبر المدرب بزاز أن تصرف اللاعب عبدالرحمن يوسف "إيتو" غير مقبول ألبتة، مشيرًا إلى أنه حذره في أكثر من مناسبة من التهور والحصول على البطاقة الحمراء، وتابع "على رغم التحذير فعلها".

من جانبه، قال مدرب المنتخب الكويتي أحمد حيدر إن المباراة متكافئة لأن منتخب بلاده سيطر على الشوط الأول، بينما فقد السيطرة في الشوط الثاني لمصلحة الأحمر الشاب.

وأضاف "على رغم الطرد فقدنا السيطرة على منتصف الملعب في الشوط الثاني، اللاعب في هذا العمر يشعر بأنه سيكون الأفضل إذا لعب الفريق الخصم منقوصًا، كنت حريصا على إعادة التركيز للاعبين في الشوط الثاني لكن تقاسمنا النقاط مع المنتخب البحريني بالتعادل". وأشار حيدر إلى أن فريقه تحصل على فرص على المرمى البحريني لم يستثمرها بنجاح.


اتحاد الكرة يرصد مكافآت مالية

 

رصد الاتحاد البحريني لكرة القدم مكافئات مالية للاعبي منتخبنا الوطني للشباب بعد تحقيق الفريق الفوز أمام منتخب طاجيكستان بأربعة أهداف نظيفة.

وأكد رئيس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالعزيز اليحيى أن الاتحاد رصد مكافآت فوز للاعبين بعد أن استطاعوا الظفر بأول 3 نقاط في التصفيات، مشيرًا إلى أن المكافأة خصصت لكل مباراة يحقق فيها الأحمر الشاب نتيجة الفوز.

وكان عبد العزيز اليحيى اجتمع باللاعبين يوم أمس في فندق أوريكس روتانا مقر سكن المنتخبات المشاركة في المجموعة الثانية للتصفيات، إذ قال لهم إن الاتحاد رصد لهم مكافأة فوز بعد المباراة الأولى، وأن المكافأة ستستمر لأي فوز يحققه المنتخب في التصفيات.

وأشار اليحيى خلال كلمته باللاعبين إلى أن نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اتصل بالبعثة واطمأن على الفريق قبل مواجهة الكويت، موضحًا أن علي بن خليفة أثنى على المستوى الذي قدمه اللاعبون خلال لقاء طاجيكستان وطالبهم بالمزيد في بقية المباريات.

وحث اليحيى اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية العام المقبل، إذ أكد ضرورة الظهور بالمستوى المشرف الذي يعكس سمعة الكرة البحرينية ويثبت حضور الكرة البحرينية على الصعيد القاري

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً