العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

سان جيرمان يعزز صدارته ومونبيلييه يطارده

من لقاء الأمس لسان جيرمان
من لقاء الأمس لسان جيرمان

استمرت المطاردة بين باريس سان جيرمان المتصدر ومونبيلييه الوصيف بفوز الأول على ضيفه كان 4-2، والثاني على ضيفه نانسي 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعزز باريس سان جيرمان موقعه في الصدارة برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مونبيلييه.
في المباراة الأولى، حقق باريس سان جيرمان، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1994 والثالث في تاريخه، فوزه السادس على التوالي عندما أكرم وفادة ضيفه كان (4-2).
وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر حمل توقيع توماس اورتو في الدقيقة 12، واحتاج سان جيرمان إلى ركلة جزاء لإدراك التعادل بعد 8 دقائق انبرى لها البرازيلي نينيه بنجاح وطرد على أثرها مدافع كان بنجامين نيفيه.
وانتظر سان جيرمان الدقيقة 56 لاستغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه وتسجيل هدف التقدم عبر الدولي جيريمي مينيز، ثم حصل فريق العاصمة على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 76 انبرى لها نينيه مجدداً مسجلاً الهدف الثالث.
وقلص الضيوف الفارق عبر جيري فاندام في الدقيقة 82، لكن الأرجنتيني خافيير باستوري أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 89.
وفي الثانية، عمق مونبيلييه جراح نانسي صاحب المركز قبل الأخير بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما اوليفييه جيرو (61) والسنغالي سليمان كامارا (74).
وصعد مرسيليا الوصيف إلى المركز التاسع بفوزه الثمين على مضيفه ديجون بثلاثة أهداف للويك ريمي (1) وبونوا شيرو (11) والو ديارا (82) مقابل هدفين لبريس جوفيال (46) وبنجامين كورنييه (63).
وانتزع بوردو فوزاً غالياً من مضيفه اجاكسيو صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما يوان غوفران في الدقيقتين 25 و29.
وحقق ايفيان الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء فوزاً كبيراً على اوكسير بثلاثة أهداف للعاجي يانيك ساغبو (15 و42) وسيدريك باربوسا (68) مقابل هدف للبولندي داريوش دودكا (71 من ركلة جزاء).
وفاز بريست على لوريان بثلاثة أهداف لمحمد قادر (4) وبرونو غروجي (34 و42 من ركلة جزاء) مقابل هدف للغابوني ايكويل مانغا (54).
وفاز ليون على سانتتيان بثنائية نظيفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً