العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

ناصر بن حمد يرعى فعالية «Bahrain Motor Show»

تستضيف حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» للعام الثالث «Bahrain International Motor Show» على التوالي ابتداء من 3 وحتى 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في الصخير، وذلك تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويجرى تنظيم هذا الحدث من قبل شركة «Auto Collection» وذلك لعرض مجموعة من السيارات في الحلبة مع تواجد الكثير من رواد وأصحاب الخبرة في عالم المحركات في مملكة البحرين.

وأقيم أول مهرجان في شهر مايو/ أيار من العام 2007 عندما استقطب هذا الحدث أكثر من 5000 متفرج، إذ يعد هذا الحدث الجديد من نوعه على أرض المملكة. ثم استضافت البحرين العام 2009 الحدث مرة أخرى في شهر أبريل ولاقى هذا المهرجان صدى أكبر من السابق عندما استقبل أكثر من 16 ألف زائر لمشاهدة أفضل السيارات في العالم.

ومن المتوقع أن يزيد عدد الزوار هذا العام مع إضافة مجموعة جديدة من السيارات الجذابة في هذا المهرجان.

وأشار منظمو هذا الحدث وهي شركة «Auto Collection» أنه من المفترض أن يتم إقامة الحفل الافتتاحي للمهرجان في الثالث من نوفمبر الجاري، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد.

من جهته، صرح الرئيس التنفيذي لـ «Auto Collection» وسيم فرهود: «تعتبر رعاية سمو الشيخ ناصر لهذا المهرجان شرف كبير لنا»، وأضاف «أن هذا الأمر يعتبر فخر في تاريخ «Auto Collection» وخصوصاً أن الرعاية جاءت في مرحلة حاسمة جداً. ونحن نرى أن هذه الرعاية تعتبر تشجيعاً من قبل القيادة الرشيدة على مواصلة إقامة هذا الحدث الرياضي وإضافة معارض جديدة في المستقبل».

كما ستقام فعالية «الحلبة لك» لمحبي التسابق على مضمار حلبة البحرين الدولية في اليوم الأول من أيام هذا المعرض والمصادف يوم الخميس 3 نوفمبر، وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور في المشاركة بسياراتهم ودراجاتهم النارية الخاصة والسياقة على حلبة سباقات الجائزة الكبرى في «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» المتطورة ذات مواصفات السلامة العالية.

وأبرز ما سيتم تقديمه خلال هذا المهرجان هو عرض السيارات العملاقة «Slingshot Monster Truck»، إذ سيبرز عرض هذه السيارة من قبل السائق الشهير تيري غرانت قوة التحكم فيها حتى نهاية العرض.

وأضيف إلى معارض السيارات في السنوات الأخيرة عناصر ومميزات إضافة لمنح الجمهور تجربة لا تنسى إطلاقاً. ويقدم «Bahrain International Motor Show» أماكن مخصصة لعرض السيارات الكلاسيكية من مختلف أنحاء المملكة. وأكد المنظمون على وجود 5 سيارات كلاسيكية تعتبر من الأفضل في مختلف أنحاء العالم.

وسيتم عرض واحدة من أفضل السيارات وهي «Eleanor» والتي كانت السيارة الرئيسية في فيلم «Gone in 60 Seconds» للممثل الأميركي الشهير نيكولاس كيج وسيتم عرضها للزوار في الحلبة.

بالإضافة إلى ذلك فقد تلقى المنظمون للحفل دعما من جميع وكالات السيارات في مملكة البحرين من أجل تجربة عدد من السيارات المختارة على مسار حلبة البحرين الدولية وذلك يوم الجمعة 4 نوفمبر الجاري.

وتم بيع ما يقارب أكثر من 15 ألف تذكرة في الوقت الحالي ومن المتوقع أن تزداد المبيعات بالألوف، وذلك عند البوابات في الحلبة من أجل متابعة مهرجان البحرين الدولي الثالث للسيارات وذلك برسوم قدرها 5 دنانير بحرينية فقط، وبإمكان الأطفال ما دون 10 سنوات من الدخول مجاناً إلى الحلبة

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً