العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

زينل: أسعار الأضاحي في البحرين الأقل في منطقة الخليج

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي، إبراهيم زينل وفرة معروض اللحوم الحمراء في مملكة البحرين، مستبعدا وقوع أي شح بالكميات خلال عيد الأضحى المبارك.
وقال زينل في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن شركة البحرين للمواشي اعدت العدة على أكمل وجه هذه السنة لتوفير كميات كبيرة من لحوم المواشي من أغنام وأبقار لتغطية الطلب المتزايد عليها خلال المناسبات الدينية أبرزها عيد الأضحى المبارك.
وطمأن زينل جمهور المستهلكين من مواطنين ومقيمين بتوفر مخزون كبير من اللحوم الحمراء يبلغ 50 ألف رأس غنم استرالي لدى الشركة، واستيراد كميات إضافية من لحوم الأغنام والأبقار من باكستان واثيوبيا عن طريق الطائرة بمعدل 1000 رأس مبرد.
وبين زينل أن البحرين استقبلت مطلع الاسبوع الماضي باخرة على متنها 37 ألف رأس غنم استرالي لتغطية احتياجات المملكة من الأضاحي، مع توقع وصول باخرة أغنام أخرى خلال الأيام القادمة محملة بـ 20 ألف رأس استرالي.
ونصح زينل المواطنين بعدم تكديس اللحوم الحمراء تجنبا لتلفها، وعدم التهافت على الاسواق لتفادي إحداث ارباك عشية عيد الأضحى على وجه التحديد.
كما كشف زينل عن تشغيل مقصب منطقة سترة الرئيسي بكامل طاقته لأول مرة أيام عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي سيخدم شريحة أكبر من المواطنين والقصابين، مقدرا طاقة المقصب الاستيعابية بمعدل 1500 رأس يوميا.
وأردف زينل: "يعمل المسلخ المركزي بكامل طاقته، وهناك استيراد مستمر بالنسبة للحوم المبردة لتغطية حاجة السوق، وتعمل شركة البحرين للمواشي على تنويع مصادر الاستيراد، حيث قامت جاهدة بتوفير اللحوم خلال الفترة السابقة. ويتم توزيع اللحوم الحمراء حسب حاجة السوق من لحم الغنم والبقر".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:35 م

      السبب بسيط جدا

      بسبب قلة راتب المواطن البحرين مقارنة بباقي دول
      الخليج !

    • زائر 3 | 1:34 م

      خير

      وايد عليك، بدل ماتخلون الماء والكهرباء والمعيشة ارحص للمواطن مفتخرين ان هالجم ذبيحة ارخص

    • زائر 2 | 12:22 م

      أرخص لأنه استرالي

      طبيعي اللحم في البحرين هو الارخص على مستوى الخليج لأن الخليجين ياكلون لحم بلدي (عربي) أما المواطن البحريني الفقير مايقدر على سعر البلدي فيجيبون ليه الاسترالي الرخيص

    • زائر 1 | 11:57 ص

      رغد

      لأن رواتب البحرينين هي الرواتب الأقل في منطقة الخليج

اقرأ ايضاً