العدد 3348 - الأحد 06 نوفمبر 2011م الموافق 10 ذي الحجة 1432هـ

الأمير نايف يحذر من "تصدع البيت الإسلامي" ويدعو إلى "الوحدة لا الفوضى

دعا ولي العهد السعودي وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز الاثنين قادة الامة الاسلامية وشعوبها الى اختيار "طريق الوحدة لا الفوضى" محذرا من "تصدع البيت الاسلامي الكبير".
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن الامير نايف قوله خلال لقائه كبار المسؤولين الاجانب ورؤساء البعثات الرسمية الى الحج "اناشد قادة الامة الاسلامية وشعوبها ان يتصدوا لدورهم التاريخي في زمن تقاطعت فيه الطرق وتشابهت في ظاهرها واختلفت في باطنها".
واضاف "ليكن الوعي سبيلنا بعد الله لنختار طريق الوحدة والهدف لا الفوضى".
ويشير الامير نايف على ما يبدو الى حركات الاحتجاج والعنف في بعض الدول العربية، وخصوصا سوريا واليمن.
ودعا الى "الادراك بأن عوامل الخلاف والفرقة والتصدع في البيت الاسلامي الكبير لن يحمل في طياته غير الشتات والفوضى والضعف ولن يستفيد من ذلك غير اعداء الامة الذين تربصوا بها ولا زالوا".
واعتبر ولي العهد ان "ما تمر به امتنا الاسلامية من تحديات متسارعة يستدعي منا جميعا ان نعي مخاطر المستقبل"، كما ذكرت الوكالة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:40 م

      نتمنى لو ان المحبة والمصلحة الاسلامية هي التي تحرك

      الانظمة العربية

    • زائر 3 | 11:04 ص

      الرصاصي

      الامة الاسلامية متصدعة من عشرات السنين والدليل ان باكستان في واد وتركيا في اخر وايران منعزلة لأسباب كثيرة اولها الفتن الغربية والدول العربية مختلفة فيما بينها والاقليات الاسلامية المتواجدة في مختلف دول العالم في حال سبلها ولا تتدخل في اية قضايا تخص الامة العربية والاسلامية ولي نتمناه هو وحدة الدول العربية والاسمية على الاقل في المواقف السياسية تجاه القضايا المصيرة كقضية فلسطين على سبل المثال والله الموفق الى ما فيه خير الامة الاسلامية جمعاء

اقرأ ايضاً