العدد 3348 - الأحد 06 نوفمبر 2011م الموافق 10 ذي الحجة 1432هـ

توكل كرمان حائزة جائزة نوبل السلام تطلب من فرنسا المزيد من الدعم لليمن

طلبت اليمنية توكل كرمان حائزة جائزة نوبل السلام، الاثنين من فرنسا مزيدا من الدعم للمعارضة ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح في ختام لقاء في وزارة الخارجية الفرنسية مع وزير الخارجية الان جوبيه.
ووعد جوبيه كرمان بانه سيدرس احتمال تجميد ارصدة الرئيس اليمني الاثنين المقبل في بروكسل.
وصرحت كرمان للصحافيين "نحتاج الى مزيد من التحرك وان تمضوا قدما لتجميد ارصدة علي عبدالله صالح وافراد اسرته. نحتاج ايضا الى تحرك في المحكمة الجنائية الدولية ضد علي عبدالله صالح كمجرم حرب".
واضاف جوبيه "بشأن العقوبات قلت (للسيدة كرمان) اننا سندرس المسألة مع زملائنا الاوروبيين". وتابع "اعتقد ان تجميد الارصدة يجب ان يدرس في اقرب فرصة. سندرس هذه المسألة الاثنين المقبل في بروكسل".
واوضح بشأن المحكمة الجنائية الدولية "بالنسبة لنا القرار 2014 يفتح المجال للجنة تحقيق ستحدد ما اذا يمكن رفع ملف الجرائم الى القضاء الدولي".
ويرفض الرئيس صالح الاستقالة رغم التظاهرات التي تهز اليمن منذ كانون الثاني/يناير وقتل خلالها مئات الاشخاص واصيب الالاف بجروح.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:20 ص

      الرصاصي

      يا توكل المفترض انكي ضد اية تدخلات غربية او اجنبية في بلدك واعطاء معلومات اية تصريحات كانت عن بلدك لدول اجنبية تعتبر خيانة عظمى
      انا حقيقة ضد تقديم اية معلومات او تصريحات ضد بلدي مهما كانت الاوضاع واذا في شيء سيحدث فلحدث من الداخل وبالاعتاد على النفس وعلى الشعب دون النظر الى اية معونة ى سياسية ولا عسكرية من اية دولة اجنبية كانت او حتى شقيقة والخيانة خيانة بأي وسيلة او مبرر كانت

اقرأ ايضاً