العدد 3349 - الإثنين 07 نوفمبر 2011م الموافق 11 ذي الحجة 1432هـ

«مون بلان» تصدر أداة كتابة للكاتب كارلو كولودي

تحرص كعادتها مون بلان على تكريم الأدباء والكُتاب ممن أثروا في قطاع الثقافة وتركوا أعمالاً خالدة تتوارثها الأجيال على مر العصور. تقوم مون بلان بإضافة تحفة فنية جديدة إلى عالم الكتابة ومن خلال إصدار الكتاب المحدود 2011 تضيف مون بلان أداة الكتابة الفاخرة والإصدار الخاص بالأديب والكاتب الصحافي الإيطالي الشهير كارلو كولودي الذي شغل أدب الأطفال حيزاً كبيراً من حياته وذاعت شهرته بعد كتابة رواية مغامرات بينوكيو.

كان الفنان جبارة يعيش وحيدا في بيت خشبي صغير حيث كان يصنع دمى رائعة من الخشب للأطفال. صنع ذات يوم دمية من خشب الصنوبر وزودها بخيطين ليتمكن من تحريكها، كانت الدمية رائعة الجمال فسماها بينوكيو ورفض أن يبيعها، وتمنى أن يتحول بينوكيو إلى صبي حقيقي، لأنه ليس عنده أولاد. تعد قصة بينوكيو قصة الأطفال الأشهر في الحضارة الغربية.

وكراعية لثقافة الكتابة قدمت مون بلان أول إصدار للكُتاب بعدد محدود في العام 1992 تكريما لرموز أدبية كان لهم تأثيرهم الواضح على التاريخ الثقافي بفضل قوة وعذوبة كلماتهم. وقد تم تصنيع أدوات كتابة بإصدار محدود مخصصة لبعض من أروع أساتذة الأدب السابقين مثل فولتير وتشارلز ديكنز وديستوفسكي وبراوست. والآن ينضم كولودي إلى هذه المجموعة الحصرية بإطلاق أدوات كتابة متخصصة.

وتم تصميم جميع تفاصيل الإصدار الخاص بعناية شديدة لكي يعكس تحفة كولودي الملحمية. المادة الأساسية هي خرز الراتينج الثمين باللون البني الداكن كما تحتوي كسوة الغطاء الهيكلية على حروف كتاب بينوكيو الملونة مثل لون الحوت والكريكيت المخلص والثعلب المبهم والقطة الماكرة وشخص الحارسة الجيدة.

كما يرمز مسمار في الغطاء إلى فواصل لعبة الخيوط الشهيرة في دمية بينوكيو الخشبية فيما يشبه المخروط أنف بينوكيو الأسطوري الكبير. ويزين عدد الإصدار المحدود وتوقيع كولودي الغطاء من أعلى فيما يكمل الكريكيت على سن الذهب العنبي عيار 18 قيراط هذا الإصدار من أغلى وأثمن أدوات الكتابة

العدد 3349 - الإثنين 07 نوفمبر 2011م الموافق 11 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً