العدد 3351 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

مؤسسة ياسر عرفات تقر بالتقصير في معرفة أسباب وفاته

رام الله (الضفة الغربية) - أ ف ب  

تحديث: 12 مايو 2017

اعترف ناصر القدوة رئيس مجلس ادارة مؤسسة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ب"تقصير" المؤسسة في معرفة الاسباب الحقيقية لوفاته في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004.
وقال القدوة خلال حفل نظم الليلة احياء للذكرى السابعة لوفاة عرفات "نجدد قناعتنا بمسوؤلية اسرائيل عن تسميم الرئيس الراحل ياسر عرفات، الا اننا نقر بالتقصير في الحصول على الجواب القاطع".
وكان القدوة، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل، اتهم اكثر من مرة اسرائيل بالمسوؤلية عن وفاة عرفات الذي حوصر عسكريا في مقره في رام الله، قبل ان ينقل الى مستشفى في فرنسا ومن ثم توفي ولم تعلن الاسباب الحقيقة للوفاة.
وقال القدوة " لم نحصل بعد على الجواب القاطع، وهو من حق شعبنا ومن واجبنا الحصول عليه، ونعد بالاستمرار في العمل من اجل الحصول على هذه الجواب".
وفي اطار احياء الذكرى السابعة لوفاة عرفات سيقام الاربعاء المقبل احتفال مركزي في مقر الرئاسة في رام الله.
وقال القدوة في الحفل الخطابي مساء الاربعاء بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وعدد من قادة المنظمة "سبع سنوات على رحيل الرئيس ياسر عرفات، ولم نصل بعد الى الاستقلال الوطني".
واضاف "نشعر ان ياسر عرفات ومع مرور السنوات يقترب منا بدل ان يبتعد عنا، ونشعر انه يسدينا النصح للتمسك بثوابته ونهجه".
واضاء عشرات الاطفال وطلبة المدارس الشموع عند ضريح عرفات احياء لذكرى وفاته.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:27 م

      ..

      السلام عليكم . ليست غزة هي الوحيدة التي تحتاج الى ايصال مؤن ، طعاميّة وغذائيّة وايوائيّة مناسبة ( مقبولة شرعا وعرفا ) ، والى ضمانات . ولكنّها احدى من يحتاج ذلك وعلنا نرى كيف حصارا عليها ، مطلوب من قبل تركيا ومصر والاردن الصامتة بسوء ، ان تكون حالة من التعاون لايصال مؤن ولكلام وتأنيب قاس على اسرائيل الحاليّة تجاه ما يحدث وحدث. ومطلوب ايصال المؤن الطعامة الى غزة عن طريق معبر رفح، الفاصل بين مصر وغزة المحاصرة بنسبة كبيرة وكثيرة . السلام عليكم .

    • زائر 1 | 7:23 م

      ..

      ربما قتل سمّا كما ادعو . او قتله بعض من معه . الله اعلم . بشكل عام ، مطلوب ان تكون حالةمن الالتفات من قبل الفلسطنيين ذوو المال الكبير الى آخرين ... منهم .

اقرأ ايضاً