العدد 3352 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ

البحرين تشارك في القمة العالمية للاقتصاد الاجتماعي بالنمسا

الوزيرة البلوشي أثناء مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الاجتماعي
الوزيرة البلوشي أثناء مشاركتها في فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الاجتماعي

المنامة - وزارة حقوق الإنسان 

10 نوفمبر 2011

شاركت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي في افتتاح فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الاجتماعي، التي بدأت أمس (الخميس) في مدينة فيينا بالنمسا.

وتمت دعوة الوزيرة البلوشي للمشاركة في هذه الفعالية الدولية نظراً للدور الذي تقوم به وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية في ترسيخ مفاهيم الاقتصاد الاجتماعي والشراكة في التنمية في مملكة البحرين، التي أطلق مبادرة تأسيس بنك الأسرة كأول بنك اجتماعي لتوفير التمويل الإسلامي متناهي الصغر الذي يستهدف محدودي الدخل, والمرأة والشباب والعاطلين عن العمل.

كما تم افتتاح المعرض المصاحب للقمة، الذي يشارك فيه بنك الأسرة البحريني كأحد المؤسسات التي تتبني مفاهيم الشركات المسئولة اجتماعياً وتهدف لخدمة المجتمع من دون البحث عن الربح المادي، كما تمت دعوة البلوشي كمتحدث في هذه القمة تقديراً لدورها في هذا المجال.

واجتمعت الوزيرة البلوشي، على هامش فعاليات القمة، بالبروفسور محمد يونس الحائز جائزة نوبل للسلام ومؤسس بنك غرامين البنغلاديشي ورئيس القمة، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة بمملكة البحرين عاطف الشبراوي. وبحث الاجتماع تطوير التعاون بين بنك الأسرة ومؤسسة غرامين ترست في المرحلة الثانية من تطوير أعمال البنك وكذلك التعاون مع مؤسسة يونس الدولية في نشر مفاهيم الاقتصاد الاجتماعي في المنطقة وكيفية البناء على النموذج الذي قدمته مملكة البحرين في الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في تأسيس مشروعات تنموية رائدة تهدف لخدمة المجتمع ووضع حلول لمشاكل محددة.

يذكر أن هذه القمة تعقد كل عامين ويحضرها بجانب كبار المسئولين في دول العالم, العشرات من السياسيين والمتخصصين في التنمية والاقتصاد الاجتماعي وخبراء الأمم المتحدة والمنظمات التنموية الدولية

العدد 3352 - الخميس 10 نوفمبر 2011م الموافق 14 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً