العدد 3353 - الجمعة 11 نوفمبر 2011م الموافق 15 ذي الحجة 1432هـ

النائب القاضي يسأل وزير الإسكان عن المشاريع الإسكانية بمدينة عيسى

الوسط - المحرر البرلماني 

11 نوفمبر 2011

تقدم النائب عيسى القاضي بسؤال إلى وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر عن المشاريع الإسكانية لأهالي مدينة عيسى.

وأبدى النائب القاضي في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه مؤخراً استياءه من إهمال أهالي مدينة عيسى وعدم وضوح الصورة بالنسبة إليهم فيما يتعلق بالخدمات الإسكانية. مردفاً أن معظم المناطق في البحرين تم تحديد امتدادات لها لبناء الوحدات الإسكانية إلا مدينة عيسى التي تعاني من شح في الأراضي.

وقال القاضي إن الأهالي يلتمسون من الوزارة تحديد أرض لتكون امتداداً للمدينة وتوزّع فيها الوحدات الإسكانية على قاطني المدينة، وخصوصاً أن المدينة تحمل اسم الراحل المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وجدير بنا أن نهتم بها ونرعاها، حيث إنها أول مدينة نموذجية أنشئت في البحرين ومازالت تحمل الكثير من الخدمات للمملكة كالمنطقة التعليمية ومدينة خليفة الرياضية والسوق الشعبي وغيرها من المرافق الحيوية التي تستقطب كل المواطنين والمقيمين.

وجاء في نص السؤال: ما هي المشاريع الإسكانية المزمع تنفيذها لأهالي مدينة عيسى؟ وما هي المناطق التي سيتم تخصيصها لذلك؟ وما هو عدد الوحدات الإسكانية في كل منطقة؟ ومتى سيبدأ العمل على تشييدها، ومتى تنتهي؟

كما تطرق القاضي إلى الوحدات الإسكانية قيد الإنشاء بمدينة زايد، وتساءل عن نصيب أهالي مدينة عيسى من هذه الوحدات، ومتى ستبدأ الوزارة في المرحلة الثانية لإكمال الوحدات الإسكانية والتي مجموعها بحسب ما أفادت الوزارة سابقاً 640 وحدة سكنية؟

واختتم القاضي بتأكيده على المضي في المطالبة بحقوق أهالي مدينة عيسى مع كل الحرص والتفهم والتقدير للجهود الواضحة التي تبذلها الحكومة بقيادة رئيس الوزراء والوزراء، مضيفاً أن أمله في أن تكون الاستجابة سريعة لطلبه لتحقيق آمال وتطلعات أهالي مدينة عيسى

العدد 3353 - الجمعة 11 نوفمبر 2011م الموافق 15 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً