العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ

ورشة عن البروتوكولات الأساسية لبحث الجو وإدخال البيانات

نظم برنامج الملاحظة والتعلم من أجل إفادة البيئة «GLOBE» بوزارة التربية والتعليم ورشة عمل تدريبية عن البروتوكولات الأساسية لبحث الجو وإدخال البيانات على موقع البرنامج لفائدة منسقي وطلاب المرحلة الابتدائية للبرنامج بمدرسة العروبة الابتدائية للبنات، بحضور الاختصاصية التربوية بالوزارة والمنسق الوطني للبرنامج بمملكة البحرين وفاء مبارك بن دينه.

وقد استفاد من الورشة (21) طالباً وطالبة من (10) مدارس مختلفة؛ إذ بدأت الورشة بطرح نبذة تعريفية عن البرنامج (GLOBE) وأهدافه، ثم قام فريق من المتخصصين التابعين إلى البرنامج بتعريف بالبروتوكولات الأساسية التي يقوم عليها بحث الجو مثل درجة الحرارة، والرطوبة النسبية، وكميات الأمطار، وأنواع الغيوم وغطائها.

وبعد الانتهاء من الجانب النظري تم الانتقال إلى الجانب العملي حيث تم توزيع الطلاب على مجموعات والبدء في تطبيق البروتوكولات التي شرحت أثناء الورشة تحت إشراف الاختصاصيين، وبعد ذالك تم الانتقال إلى ورشة إدخال البيانات على موقع البرنامج، بعد أن شرح أحد الاختصاصيين طريقة إدخال البيانات بصورة سهلة ومبسطة.

ويأتي تنظيم هذه الورشة بهدف توضيح الميادين الرئيسية لبرنامج GLOBE وتم توزيع استمارة لتقييم ورشات العمل السابقة التي نظمها المركز من أجل تفادي نقاط الضعف والسعي للوصول إلى مستوى أفضل

العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً