العدد 3357 - الثلثاء 15 نوفمبر 2011م الموافق 19 ذي الحجة 1432هـ

البحرين تستضيف «المنتدى الفكري لشباب دول التعاون»

بهدف تمكينهم من التفكير المتعمق والبحث العلمي لقضايا المجتمع

أم الحصم - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

15 نوفمبر 2011

أعلن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر عن استضافة مملكة البحرين للمنتدى الفكري الثالث لشباب دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية تحت شعار «خليج يجمعنا... فكر يوحدنا»، والذي سيقام في الفترة من 27 - 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، بمشاركة عدد من شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الجودر أن هذه المنتديات والفعاليات الفكرية تتماشى مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، والتي دشنها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والنظرة المستقبلية لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كما أنها تأتي ضمن خطة المؤسسة العامة للشباب والرياضة للاهتمام بالشباب وتطويرهم على مختلف المستويات والأصعدة، فضلاً عن البرامج المقترحة من قبل الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لتنمية القدرات الإبداعية والفكرية لدى الشباب الخليجي.

وذكر الجودر أن أهداف هذا المنتدى تتمثل في تمكين الشباب من أدوات التفكير المتعمق والبحث العلمي لقضايا المجتمع، وتوفير البيئة المناسبة لتبادل الآراء بشأن القضايا الفكرية المختلفة والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى الاحتكاك المباشر مع المفكرين والباحثين كما يساهم في بث روح النقد البناء وتقبل الرأي الآخر في معالجة القضايا المختلفة.

ولفت إلى أن هذا المنتدى يساعد الشباب على إثبات وجودهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم حتى يتمكنوا من تمثيل دولهم في جميع المحافل المستقبلية الخليجية والعربية والعالمية، كما أنه يشكل فرصة مهمة تمكنهم من طرح وجهات نظرهم واقتراحاتهم ومناقشتها، بالإضافة إلى أنه فرصة لتبادل الآراء والأفكار في جميع القضايا المتعلقة بفئة الشباب سواء في الجانب الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو الإعلامي.

وأوضح هشام محمد الجودر أن جميع الدول الخليجية ستشارك في هذا المنتدى المهم، بمشاركة وفد شبابي عن كل دولة خليجية، مشيراً إلى أن اختيار المشاركين يتم ضمن معايير محددة منها ألا يتجاوز سن المشارك 25 سنة، وأن يكون ملماً بجوانب كثيرة من الحياة، ومطلعاً على أبرز المستجدات على الساحتين العربية والعالمية، بالإضافة إلى ضرورة امتلاكه عدة مهارات منها فن الخطابة والإلقاء والقدرة على إدارة الحوار والتجاوب مع المتحاورين والمناقشة.

وأشار الجودر إلى أن المنتدى سيشهد العديد من الفعاليات والبرامج من بينها أوراق عمل تتضمن عدة محاور يقوم بتقديمها أحد أعضاء الوفد من كل دولة، وفعاليات أخرى مصاحبة للمؤتمر.

مضيفاً أن اللجنة المشرفة على المنتدى ستقوم بتنظيم زيارات خارجية للوفد تتضمن أبرز الأماكن السياحية والتراثية بمملكة البحرين، داعياً الشباب إلى ضرورة المشاركة في مثل هذه الفعاليات والتأكيد على حضورهم واثبات وجودهم، والتواصل مع المؤسسة سواء عبر الهاتف أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية (الفيسبوك والتويتر) للاستفسار عن كل ما يتعلق بهذا المنتدى

العدد 3357 - الثلثاء 15 نوفمبر 2011م الموافق 19 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً