العدد 3359 - الخميس 17 نوفمبر 2011م الموافق 21 ذي الحجة 1432هـ

معرض دبي للطيران يختتم أعماله بصفقات قيمتها 63.3 مليار دولار

معرض دبي للطيران
معرض دبي للطيران

اختتمت مساء الخميس فعاليات معرض دبي للطيران بعد أن سجل صفقات بلغت قيمتها 63.3 مليار دولار شملت طائرات جديدة وخدمات الصيانة وبرامج تدريب أطقم الرحلات.
وقالت اللجنة المنظمة للمعرض إن الحدث الذي استمر خمسة أيام استقطب أكثر من 56 ألف و500 زائر، "مايجعل الدورة الـ 12 من معرض دبي للطيران الأكبر في تاريخه". وأعلنت شركة "بوينج" في ختام مشاركتها بالمعرض انها تلقت طلبات ضخمة لشراء طائراتها التجارية، بقيمة إجمالية تقدر بـ 20 مليار دولار بخلاف الخيارات الإضافية.وكشفت شركة إيرباص انها فازت بـ 211 طلبا والتزاما بشراء طائراتها في المعرض بقيمة 5ر20 مليار دولار.
وشهد اليوم الأخير من الحدث توقيع اتفاقية بين أكاديمية الطيران بالفجيرة بدولة الإمارات مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتطوير الأكاديمية لتكون مركزا للتدريب معتمدا من الاتحاد. ونظم المعرض دائرة الطيران المدني بدبي ومطارات دبي والقوات المسلحة بدولة الإمارات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:06 م

      لا اعتراض على المدنيه ولكن

      تجديد الاساطيل التجاريه بشراء الطائرات المدنيه لسلامه و راحة الخلق ممتاز, و لكن في ظل اتفاقيات امنيه مع هذه الدول المصنّعه للاسلحه و الطائرات الحربيه, لم الازدواجيه بشراءها و بالاخص طالما ان العرب كأنها زاملت بل فضلت اليهود على مواطنيها و عربانها و لن تحارب اسرائيل؟ إذن الشراء المريب لمصلحة من؟؟؟!!!

    • زائر 3 | 10:34 ص

      شكرا لرقم 1 زائر رقم 2 , و لي إضافة صغيرة . ( أبو علي ) .

      لا مانع من الصفقات لشراء الطائرات المدنية و التجارية , لكن أن يتم شراء طائرات حربية لعدم الأستخدام ضد العدو الصهيوني البغيض , و يتم الشراء فقط للعروض و الزينة فلا و ألف لا .

    • زائر 2 | 4:18 ص

      سوف نرى ماالذي سوف يحققه معرض البحرين للطيران

      63 مليار دولار الصفقات التي عقدت في معرض دبي للطيران فهل ياترى تبقى شيء من الصفقات لمعرض البحرين للطيران والذي سوف يعقد بعد شهرين أو ثلاثة وهل من الحكمة أن تنافس البحرين بمعرضها التي باتت تصرف عليه الملايين معرض ضخم مثل معرض دبي للطيران أم هي مجرد مشروعات إضافية تزيد عبء على ميزانية الدولة بدلا أن تنعشه مثل كل من حلبةالبحرين الدولية وطيران الخليج ومصنع البا الذي يستنفذ نفس غاز البحرين بسعر التراب من دون أرباح وعقود فاسدة.(هذا حال تنويع مصادر الدخل في البحري خسائر في خسائر).

اقرأ ايضاً