العدد 3362 - الأحد 20 نوفمبر 2011م الموافق 24 ذي الحجة 1432هـ

جامعة البحرين الطبية تلتقي غداً الراغبين في نيل «بكالوريوس التمريض»

هناء موسى: الشهادة تنمي الممرضين وتمنحهم فرصة التطور الوظيفي

قالت الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا (جامعة البحرين الطبية)، إنها ستعقد لقاء مساء غدٍ الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011)، مع الممرضين الراغبين في الحصول على شهادة البكالوريوس في التمريض، وذلك في مبنى الكلية بالبسيتين، عند الساعة السادسة والنصف مساءً.

وأوضحت مديرة برنامج التمريض التجسيري في الكلية، هناء موسى كاظم، أن اللقاء يستهدف الممرضين العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة، والحاصلين على شهادة الدبلوم في التمريض، مؤكدة وجود تسهيلات للراغبين في التسجيل في البرنامج.

وذكرت كاظم، في حديثها إلى «الوسط»، أن مدة البرنامج 18 شهراً (3 فصول دراسية)، شاملة الدراسة العلمية والتطبيق العملي، إذ يدرسون قرابة 6 مواد يضاف إليها العملي، مشيرة إلى أن الجامعة خرجت حتى الآن 41 طالباً من برنامج التمريض التجسيري (البكالوريوس)، عدد منهم واصلوا دراسة الماجستير، و40 طالباً يدرسون حاليّاً في البرنامج.

وقالت كاظم إن «الفئة المستهدفة في هذا البرنامج، هم الممرضون الحاصلون على دبلوم التمريض، ويريدون الحصول على مؤهل علمي، ويتطلعون إلى تنمية مهاراتهم، وقدراتهم في مجال التمريض، ورفع رصيد خبراتهم، فهذه الشهادة تمنح فرصة التطور الوظيفي، وكذلك مواصلة التحصيل العلمي ونيل الماجستير في التمريض».

ونوّهت إلى أن «جامعة البحرين الطبية هي الوحيدة في منطقة الخليج التي لديها برنامج الماجستير في التمريض»، مفيدة بأن «الطالب يتخرج في البرنامج بشهادتين، الأولى من البحرين، والثانية من إيرلندا، وهي شهادة معترف بها دوليّاً».

ولفتت إلى أن «البرنامج ليس مخصصاً للبحرينيين، بل لجميع الجنسيات، سواءً أكانوا في البحرين أم دول أخرى».

وبسؤالها عن إجراءات التسجيل في البرنامج؛ بيّنت كاظم أن «على الراغبين في التسجيل في البرنامج، الدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة، وملء بياناتهم واستمارة طلب الالتحاق بالبرنامج، وبعد ذلك يُحدد لهم موعد لتقديم امتحان لغة إنجليزية، إذ إن الدراسة كلها بالإنجليزية، وتتطلب إلماماً باللغة».

وأكدت أن الجامعة «خاطبت مختلف الممرضين في المستشفيات الحكومية والخاصة، ودعتهم إلى حضور اللقاء، وهو الذي يقام للمرة الأولى منذ تدشين البرنامج قبل عامين، وسيتعرفون من خلاله على البرنامج والمواد التي سيدرسونها، وكذلك كلفته المادية».

ونوّهت مديرة برنامج التمريض التجسيري إلى أن «الجامعة ليس لديها أي مانع من قبول الطلبة من مختلف الدول، فحاليّاً يوجد لدينا طلبة من دول خليجية وأجنبية»

العدد 3362 - الأحد 20 نوفمبر 2011م الموافق 24 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:55 ص

      لتكملة الدراسة

      انا اردني مخلص ثانوية تمريضية من الكويت وحاب اكمل

    • زائر 2 | 2:54 م

      بخصوص الدراسة

      السلام عليكم ورحمة الله و برحاته
      الله يخليكم أنا طالب أردني و أدرس بالسعودية بالخبر ممكن تقولولي كم تكلف الدراسة و أنا السنة الجاية أخلص دبلوم وأكيد إني حكمل تمريض لإن الدبلوم ما يأكل خبز الله يخليكم حاولوا تردوا علي بأقرب وقت ممكن و خايف أضيعت الصفحة لإني أول مرة أدخل عليها أرجوا منكم التواصل على الإيميل للأهمية في إنتظاركم

    • زائر 1 | 1:00 ص

      stsfoonst

      شهاداتهم المستقبلية أما الفصل أو الفناء ولذلك البحريني الأصلي لا يحتاج لدراسة فمصيره معلوم

اقرأ ايضاً