العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ

إرجاء قضية 13 متهماً أدينوا بالتجمهر والتحريض حتى ديسمبر

أرجات المحكمة الكبرى الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين علي الكعبي وبدر العبدالله وأمانة سر هيثم مسيفر، قضية استئناف 13 متهما أدينوا من قبل محكمة الدرجة الأولى بالحبس في قضية تجمهر وشغب وتحريض، وحددت المحكمة 7 ديسمبر/ كانون الأول 2011 موعدا للمرافعة والاستعلام من مكان عمل المتهم الثالث ان كان في متواجدا في مكان عمله من عدمه في يوم الواقعة.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة قضت في (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بالحبس بين سنتين و5 سنوات لـ 13 متهماً بالتجمهر والشغب والتحريض على كراهية النظام. فقد حكمت المحكمة على كلٍّ من: عيسى أحمد ثاني (4 سنوات)، حميد عباس عبدالوهاب (سنتين)، علي حسن الستري (3 سنوات)، جعفر حسن الستري (3 سنوات)، وافي الماجد (4 سنوات)، عبدالله حسن آل سيف (سنتين) غيابياً، محمد علي إبراهيم (3 سنوات)، محمد حسن (4 سنوات)، حسين بوراشد (3 سنوات)، حسين رمضان (3 سنوات)، حمزة حسن (سنتين)، عبدالوهاب ناصر (سنتين)، ناصر بدر الرس (5 سنوات) كويتي يحمل الجنسية الكندية.

وجاء في تفاصيل الأحكام بحسب قرار المحكمة الصادر على المتهمين أمس أنهم جميعهم يشتركون في الحكم نفسه بالحبس سنتين على تهمة أنهم اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص في عدة مناطق بالإضافة إلى التحريض على كراهية النظام. فيما برأت المتهم الثاني من تهمة اعتداء على رجال الأمن، وأدانته بالحبس سنتين بتهمة أنه اشترك في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص في عدة مناطق بالإضافة إلى التحريض على كراهية النظام.

وقررت بحبس المتهم الثالث سنة بتهمة أنه نشر من خلال مواقع إلكترونية وقنوات مغرضة فعاليات دوار مجلس التعاون تضمنت أخبارا كاذبة، بينما برأته من تهمة اعتداء على رجال الأمن، فيما قضت على المتهم الرابع بالحبس سنة بتهمة إهانة القيادة السياسية علناً من خلال طباعة الصور والرسم عليها بإشارة رفض وإهانة علم الدولة، وبرأته من تهمة اعتداء على رجال الأمن. فيما حكمت على المتهم الخامس بالحبس سنتين بتهمة تحريض المتجمهرين علناً في دوار مجلس التعاون على عدم إطاعة قوانين الدولة وتحريضهم على الصمود والثبات في وجه رجال الأمن، فيما قضت بحبس المتهم السابع سنة بتهمة أنه حاز وأحرز من دون ترخيص من وزارة الداخلية سيوفا وخناجر، وبرأته من تهمة اعتداء على سلامة جسم إحدى الطالبات بجامعة البحرين وأحد المواطنين بدوار مجلس التعاون وأحد الآسيويين المقيمين في المنامة باستخدام قطعة خشب. وحكمت بحبس المتهم الثامن سنة بتهمة أنه تداخل مع آخرين في وظيفة عامة وأجرى عملاً من أعمالها ومقتضياتها وقاموا بسدّ الطرقات ووضع حواجز ونقاط تفتيش الغرض منه إرهاب وتخويف الناس والإخلال بالأمن، وبالحبس سنة أخرى بتهمة أنه حاز وأحرز من دون ترخيص من وزارة الداخلية سيوفا وخناجر. وقررت المحكمة بحبس المتهم التاسع سنة بتهمة اشتراكه وآخرين في أعمال شغب، فيما برأته من تهمة أنه اتلف وآخرين سيارات مملوكة لمواطنين

العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً