العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ

مؤتمر العمل العربي 2013 يستعرض تجربة البحرين في التأمين ضد التعطل

قال وكيل وزارة العمل صباح الدوسري إن مجلس إدارة منظمة العمل العربية وافق على إدراج موضوع تجربة مملكة البحرين في تطبيق نظام التأمين ضد التعطل ضمن الموضوعات الفنية التي ستناقشها الدورة الـ (40) لمؤتمر العمل العربي المقرر انعقادها في العام 2013.

وصرح الدوسري، الذي ترأس وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة (76) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية التي افتتحت أعمالها أمس الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011) وتستمر حتى 23 منه في القاهرة بجمهورية مصر العربية، أن إدراج تجربة البحرين في نظام التأمين ضد التعطل في هذا الملتقى العربي جاء ليؤكد مجدداً مدى النجاح الذي حققه النظام كأحد المشاريع الرائدة على مستوى العالم العربي بعد النتائج الإيجابية التي حققها والإشادات العربية والدولية به.

وقال: «إن مشاركة مملكة البحرين في هذا اللقاء الدوري لمجلس إدارة منظمة العمل العربية تعكس اهتمام مملكة البحرين المستمر بتعزيز العمل العربي المشترك في مختلف مجالات التنمية البشرية وتطوير التشريعات بما يخدم أطراف الإنتاج ودفع عجلة التنمية والاقتصاد في الوطن العربي».

وذكر أن مجلس الإدارة، الذي تشارك فيه البحرين كعضو أصيل للفترة من 2010 حتى 2012، أصدر عدداً من القرارات المهمة التي تهدف إلى تطوير العمل العربي المشترك، وتعمل على تنمية الموارد البشرية العربية وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة بشكل خاص وتدارك آثار الأزمة الاقتصادية العالمية بشكل عام. وأضاف أن «المجلس ناقش كذلك مشروع خطة عمل منظمة العمل العربية للفترة من 2013 إلى 2014، وكذلك مشروع موازنة المنظمة للعامين المذكورين ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة (75) لمجلس إدارة المنظمة، والنظر في مجموعة من التقارير عن أنشطة المنظمة واللجان الفنية المنبثقة عنها ومنها لجنة الحريات النقابية واللجنة القانونية ولجنة عمل المرأة العربية، وكذلك مناقشة القرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية.

كما ستقوم المنظمة بإعداد دراسة عن هذا النظام وخاصة في ظل النجاح الذي حققته البحرين في ظل الأوضاع التي تشهدها الدول العربية في هذه المرحلة.

ومن أهم التوصيات التي اتخذها مجلس إدارة منظمة العمل العربية؛ إقرار موازنة ومشاريع المنظمة للعاملين 2013-2014، وتكليف المدير العام إجراء عدد من الدراسات ومنها حول المعهد العربي للصحة والسلامة المهنية، والموافقة على إحالة مشروع اتفاقيتي عمل في مجالي حماية العمال وإدارة العمل

العدد 3364 - الثلثاء 22 نوفمبر 2011م الموافق 26 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:49 ص

      فن الجباية!!

      ان تحصيل أكثر من 200مليون دينار في أقل من أربع سنوات من قتطاع 1%من مرتبات المظفين ..
      فكرة لا يمكن ان تخطر على بال اي وزير عربي..
      فهم بحاجة ماسة إلى خبرات البحرين في ذلك...

    • زائر 1 | 10:27 م

      المشروع فاشل لانه مافادني والبيزات بيزاتي

      والسبب عندما كنت اعمل كانو يستقطعون من راتبي للمشوع يث اني لم اوافق على الاستقطاع بلعناها وسكتنا... الحين يوم فصلونا من اعمالنا وقطعو ارزاقنا رحنا سجلنا في التأمين ضد التعطل لكن بدون فايده قالو لينا انتون مفصولين ماليكم تأمين ضد التعطل والقهر ان البيزات هي بيزاتي وبيزات شريحة كبيره من المفصولين المحرومين من اموالهم المستقطعه من رواتبهم لصالح المشروع الذي حرمونا منه عندما فصلونا

اقرأ ايضاً