العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ

10 آلاف طفل مشوه سنوياً بسبب تدخين الحوامل

أكد رئيس الكلية الملكية لطب الأطفال تيرينس إستيفنسون: «أن ممارسة الأمهات للتدخين أثناء فترة الحمل، وتناولهن للكحوليات، وإسرافهن في تناول العقاقير، يصيب 10 آلاف طفل سنويا بالتشوهات الجسدية، والإعاقات وتدمير خلايا المخ، كما يسبب العديد من حالات الإجهاض، فضلا عن ارتفاع معدلات وفاة الأطفال حديثي الولادة».

وأوضح إستيفنسون لصحيفة «جارديان» البريطانية، أن الكلية أجرت دراسة حديثة حول هذه المشكلة الصحية، لتحديد المشكلات التي تواجه الأطفال نتيجة لشرب أمهاتهم الكحوليات، مؤكدا أن نتائج الدراسة أوضحت أن المخاطر الصحية التي يتعرض لها الأطفال جراء تلك المشكلة، تعد كارثة صحية ومأساة إنسانية، كما تتكلف هيئة الصحة الوطنية مبالغ باهظة لعلاجهم.

ونصح إستيفنسون، كل نساء بريطانيا، بالإقلاع عن تلك السلوكيات الصحية الخاطئة والتي لا تتناسب مع بريطانيا كبلد متقدم، مؤكدا أنها مواد ليس لها أي قيمة إيجابية.

وأكد أن حوالي 6 آلاف طفل من 800 ألف طفل بريطاني يعانون من مشاكل جينية بسبب الكحوليات منها عدم القدرة على التعلم، كما أن 18 في المئة من الأمهات الحوامل تستهلك كمية كبيرة جدا من الكحوليات مما يدعو إلى القلق الزائد على مستقبل أطفال بريطانيا.

وتؤكد الإحصائيات أن حوالي 17 ألف طفل سنويا يتلقون العلاج في المستشفيات بسبب مجاورتهم لآبائهم المدخنين، مما يعرف بالتدخين السلبي.

وأثبتت دراسة أميركية حديثة أن البالغين معرضون للعصبية الشديدة، والسلوكيات السيئة في حالة تناول أمهاتهم للكحوليات أثناء فترة حملهم

العدد 3366 - الخميس 24 نوفمبر 2011م الموافق 28 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً