العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ

الأولمبية «أفضل مؤسسة» وعيسى بن راشد أفضل شخصية رياضية

في إنجاز جديد عبر جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

أم الحصم - اللجنة الأولمبية 

27 نوفمبر 2011

أضافت اللجنة الأولمبية البحرينية إنجازا تاريخيا جديدا إلى سلسلة الإنجازات الرياضية البحرينية بفوزها بلقب جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي كأفضل مؤسسة رياضية عربية بفضل البرنامج الوطني للمدربين الذي يشرف عليه قسم التدريب والتطوير التابع للجنة الأولمبية إلى جانب مشروع تطوير محو الأمية البدنية للأطفال.

كما حصل النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للجنة الأولمبية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة على جائزة أفضل شخصية رياضية للعام 2011 التابعة لنفس الجائزة الأغلى والأكثر تنوعا في فئاتها على مستوى العالم.

وكان مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عقد مؤتمرا صحافيا يوم أمس تحدث فيه رئيس مجلس أمناء الجائزة مطر الطاير والأمين العام للجائزة أحمد الشريف ورئيس لجنة التحكيم عاطف عضيبات وتم الكشف عن أسماء الفائزين من الرياضيين والمؤسسات بجوائز الدورة الثانية التي شهدت إقبالا واسعا للمشاركة فيها وحققت قفزة في عدد المترشحين نوعا وكما، إذ ارتفع العدد إلى 135 منها 102 ملفا متقدما من 16 دولة عربية وكذلك زادت الرقعة الجغرافية للمترشحين بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى من الجائزة.

وحصل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على جائزة أفضل شخصية رياضية إماراتية وفازت اللجنة الأولمبية البحرينية في مجال استحداث برنامج هو الأول من نوعه في المنطقة وهو مختص بإعداد المدرب الوطني وفق 4 مستويات وحقق نتائج على أرض الواقع بالتساوي مع الاتحاد الأردني للتايكواندو الذي شارك اللجنة الأولمبية البحرينية جائزة أفضل مؤسسة رياضية عربية.

وكانت الرياضة البحرينية قد شاركت رسميا بهذه الجائزة بعد لقاء جمع وفد مجلس الأمناء خلال الدورة الخليجية الأولى بالمملكة التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إذ وجهت دعوة رسمية إلى اللجنة الأولمبية البحرينية وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة للمشاركة في الجائزة

وسيتم تكريم الفائزين بجوائز الدورة الثانية في الخامس من يناير/ كانون الثاني 2012 في حفل كبير يتناسب مع قيمة الجائزة التي تتشرف بحمل اسم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتترجم رؤيته نحو مستقبل رياضي مشرق، ومع الدعم الذي تناله الجائزة من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس الجائزة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

لقد حظيت هذه الجائزة بمكانة متميزة من خلال ارتباطها باسم صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرياضي الأول في دولة الإمارات وهي تأتي لتقدم حافزاً مهماً للإبداع الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم سواءً للاعبين، أو الإداريين أو المهنيين المبدعين، أو المؤسسات المبدعة وجميع العاملين والمنتمين إلى المجال الرياضي وصناعته وكذلك الأفراد الذين أسهموا في تطوير الحركة الرياضية من خلال تكريمهم وتشجيعهم على تحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات أو التميز في العمل الإبداعي.

وانطلقت الجائزة في الدورة الأولى 2009 محليا عربيا والآن الدورة الثالثة 2011 لتكريم المبدعين من خلال 3 فئات تضم جائزة الإبداع الرياضي الفردي، وجائزة الإبداع الرياضي الجماعي، وجائزة الإبداع الرياضي المؤسسي التي تنالها المنظمات والهيئات والأندية التي تحقق إنجازات إبداعية متميزة، لتكون الجائزة بحق هي الأبرز والأشمل بين كل الجوائز.

تتكون جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي من: جائزة مالية وقدرها 5 ملايين درهم إماراتي، وسام الجائزة: يُمنح للفائز في كل فئة من فئات الجائزة وسام الجائزة مع البراءة، شهادة تقدير: يُمنح للمشاركين المتميزين الذين لم يفوزوا شهادات تقديرية لمشاركتهم.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن سعادة الكبيرة واصفا الجائزة بأنها إنجاز غال جدا يعكس مدى تمتع الرياضة البحرينية بالكفاءات المتميزة والمبدعة وهو الأمر الذي يدفعنا لمسئولين في اللجنة الأولمبية على التركيز على النهج العلمي في كل خطواتنا التي ننشد من ورائها الارتقاء بالرياضة البحرينية على مختلف الأصعدة، مشيدا بالجهود المميزة للقائمين على قسم التدريب والتطوير التابع للجنة الأولمبية والذي أسهم في اعداد وتأهيل الكوادر البحرينية التي تحمل على عاتقها مسئولية التطوير المنشودة.

كما أعرب الشيخ خالد عن سعادته الغامرة بفوز الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة بجائزة أفضل شخصية رياضية عربية، مؤكدا أن هذه الجائزة ذهبت لمن يستحقها فعلا.

من جانبه، لم يخفِ الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة سعادته بهذا الإنجاز الذي وصفه بأنه مؤشر على النهج السليم الذي تختطه اللجنة الأولمبية البحرينية في مشوارها الجاد للارتقاء بالرياضة البحرينية وفق أساليب علمية حديثة قائمة على الدراسات والبحوث الأكاديمية.

وقال الشيخ أحمد إن فوز الشيخ عيسى بن راشد بجائزة أفضل رياضي عربي أثلج صدره وأن هذه الشخصية الرياضية الخليجية الرائدة تستحق الكثير من التقدير وأن هذه الجائزة جاءت في وقتها ومحلها

العدد 3369 - الأحد 27 نوفمبر 2011م الموافق 02 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً