العدد 3371 - الثلثاء 29 نوفمبر 2011م الموافق 04 محرم 1433هـ

أنباء عن تنصيب الشيخ جابر المبارك الصباح رئيساً لوزراء الكويت

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

توقعت صحف كويتية أن يتم اليوم الأربعاء "بين لحظة وأخرى عن تسمية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي"، وذلك إثر استقالة الحكومة الكويتية قبل أيام.
وأشارت الصحف إلي أنه من المتوقع أيضاً أن صدور قرار بحل مجلس الأمة الكويتي مع الإعلان عن تشكيل حكومة برئاسة الشيخ جابر المبارك، تشرف على الانتخابات القادمة، وبعد الانتخابات تستقيل الحكومة من جديد ليتم إعادة تشكيلها بعد إعلان النتائج. وسيكون التشكيل القادم للحكومة مرتبطاً بنتائج الانتخابات البرلمانية.
وكانت الكويت قد عاشت يوم أمس أجواء ترقب نحو مزيد من الانفراج وسط تكهنات نيابية لم تنقطع عن احتمال بروز خيار حل المجلس والإفراج عن المواطنين المتهمين باقتحام مجلس الأمة، وفيما ترددت أنباء عن دراسة خبراء دستوريين بالمجلس بتكليف من مكتب المجلس السبل القانونية لإيجاد مخرج قانوني لسحب الشكوى والإفراج عن المحتجزين.
ونفى رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي ذلك، مؤكدا أن سحب القضية الذي يطالب به بعض النواب لن يحسم هذا الموضوع لأن هناك حقاً عاماً وأن النيابة العامة هي المعنية باتخاذ القرار وليس مكتب المجلس، غير أنه أعرب عن أمله في أن تبادر النيابة بالإفراج عن المحتجزين بكفالات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً