العدد 3371 - الثلثاء 29 نوفمبر 2011م الموافق 04 محرم 1433هـ

افتتاح تجريبي للعيادات الخارجية بمستشفى الملك حمد الجامعي غداً

صرح قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد الطبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أن غدا الخميس (1 ديسمبر / كانون الأول) سيتم افتتاح المستشفى كمرحلة تجريبية للعيادات الخارجية للتأكد من سير العمل فيه بصورة جيدة ودون أي مشكلات.
وأشار قائد المستشفى إلى أن الافتتاح سيشمل الأقسام والأجنحة على مراحل، وأن استقبال المرضى سيكون عن طريق تحويلهم من المراكز الصحية الخمسة المتواجدة بمحافظة المحرق. وأوضح أن معالجة الحالات البسيطة ستتم خلال الفترة التجريبية، بيد أن الحالات المستعصية سيتم تحويلها إلى مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب أو مستشفى السلمانية، وتأجيل العمليات التي يمكن أن تؤجل إلى وقت لاحق.
وأكد قائد المستشفى أن الخدمات الطبية التي ستقدم خلال المرحلة التجريبية هي: علاج أمراض الروماتيزم، قسم العيون، قسم الجلدية، أمراض النساء، قسم الجراحة العامة، طب الأطفال، الاذن انف وحنجرة، أمراض الجهاز الهضمي، مشيرا إلى أن المستشفى يتوفر به مدخلين لاستقبال المريض، الأول مدخل لتسجيل بيانات المريض والثاني مدخل للعيادات الخارجية، بالإضافة إلى 329 موقف لسيارات المرضى و الزوار، و7 مصاعد كهربائية.
ولفت قائد المستشفى إلى أن مستشفى الملك حمد الجامعي يقدم خدماته للمرضى المواطنين والمقيمين، وأن قسم الإدخال والسجلات الطبية كلها مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة ويعمل به موظفون أكفاء وعلى مستوى عال من التدريب والأداء المتميز.
يذكر أن الافتتاح الرسمي لمستشفى الملك حمد الجامعي سيكون في الخامس من شهر فبراير / شباط 2011، تزامنا مع احتفالات تأسيس قوة دفاع البحرين، وأن سعة المستشفى تبلغ 311 سريرا، 9 غرف عمليات، كما أن افتتاح قسم الطوارئ سيتم بعد الانتهاء من افتتاح جميع الأقسام والأجنحة والعيادات الخارجية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة في أمور المراكز الصحية ذات العلاقة وفي نظام الإسعاف والطوارئ.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:34 ص

      الحمدلله

      الحمدلله رب العالمين بيخف علينا الشغل في السلمانية

    • زائر 1 | 7:34 ص

      الحمدلله

      الحمدلله رب العالمين بيخف علينا الشغل في السلمانية

اقرأ ايضاً