العدد 3375 - السبت 03 ديسمبر 2011م الموافق 08 محرم 1433هـ

حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تنطلق اليوم للنساء وغداً للرجال

متبرعون بالدم في حملة الإمام الحسين للعام الماضي
متبرعون بالدم في حملة الإمام الحسين للعام الماضي

تنطلق حملة الإمام الحسين عليه السلام للتبرع بالدم اليوم الأحد (4 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، حيث سيخصص للنساء الراغبات بالتبرع بدمهن، وتستمر ليوم غدٍ (الاثنين) للرجال.

وذكر رئيس الحملة أحمد السكري لـ «الوسط» أن الحملة ستقام هذا العام على مدى يومين مثل السنوات الماضية وذلك كالآتي: يوم الثامن من المحرم (اليوم) للنساء من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساءً في مركز النعيم الصحي.

وأضاف «أما يوم التاسع من المحرم (الاثنين) فستخصص للرجال من الفترة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً في المركز الصحي ذاته.

وذكر السكري أن هذه تقام كما هو معتاد بالتعاون مع بنك الدم المركزي في مجمع السلمانية الطبي.

وأشار رئيس حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم إلى أن «الحملة تأسست العام 2000 أي أنها تستمر في عملها للعام الـ 13 على التوالي، في مركز النعيم الصحي».

وأوضح أن «صندوق النعيم الخيري هو الجهة المشرفة على حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم، وهي أول حملة أهلية للتبرع بالدم في البحرين».

ولفت إلى أن الحملة تمكنت من جمع 8055 كيس دم على مدى عملها في حملات التبرع بالدم السابقة، مبدياً تفاؤله بمشاركة العدد المعتد سنوياً، وهو ما يوفر مئات الأكياس من الدم.

وأفاد السكري بأن «حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم تهدف من خلال جهودها التطوعية إلى إبراز الغايات الإنسانية النبيلة التي خرج من أجلها الحسين عليه السلام المتمثلة في قيم التضحية والإيثار وتقديم العون والمساعدة لمن يحتاج».

ووفقاً للإجراءات المعهودة فإن المتبرع يبدأ بالتسجيل الذي فيه يتم التأكد من هويته، ثم يشرع بالفحص الطبي العام للتأكد من سلامته والاطمئنان على صحته العامة، وبعد تلك المرحلة يتم فحص فصيلة دم المتبرع ونسبة الهيموغلوبين، وبهذا الفحص يحدد ما إذا كان المتبرع قادراً على التبرع من عدمه، ومن بعد ذلك يتم إعداد وسحب كيس دم لكل متبرع خلال 8 - 15 دقيقة، وذلك في حال إنهائه الإجراءات السابقة بنجاح، بعدها يتم تقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة للمتبرع بالدم

العدد 3375 - السبت 03 ديسمبر 2011م الموافق 08 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً