العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ

15 مدرسة إعدادية تدرّس اللغة الفرنسية بدءاً من 2012

السفارة الفرنسية تهدي «التربية» مجموعة قيّمة من الكتب

نظّمت إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم حفل توزيع الدفعة الأولى من الكتب والمراجع المهداة من السفارة الفرنسية على مدارس المرحلة الإعدادية المطبقة لمشروع تدريس اللغة الفرنسية، وذلك بمدرسة أم سلمى الإعدادية للبنات.

وبهذه المناسبة قال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع إن الوزارة ستقوم بالتوسع في مشروع تدريس اللغة الفرنسية بإضافة (5) مدارس أخرى جديدة، وذلك ابتداء من العام الدراسي المقبل 2012-2013، ليصبح عدد المدارس الإعدادية المطبقة لمشروع تدريس اللغة الفرنسية مع مطلع العام الدراسي المقبل (15) مدرسة.

وأوضح المطوع أن السفارة الفرنسية في البحرين خصصت مجموعة كتب ووسائل تعليمية متطورة وقيمة للمدارس التي تطبق مشروع تطوير اللغة الفرنسية، وذلك في إطار التعاون والصداقة التي تجمع وزارة التربية والتعليم والسفارة الفرنسية، مضيفاً أن هناك برنامجاً تقوم السفارة بتنفيذه بالتعاون مع الوزارة مستفيدة من وجود المدرسة الفرنسية بالمملكة عبر قيام طلبة المدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية المطبقين للمشروع بقضاء يوم دراسي كامل داخل المدرسة الفرنسية للاستفادة من الخبرات والمعلومات وكسب المهارات التي تعينهم على دراسة اللغة الفرنسية.

حضر الحفل ممثلون عن السفارة الفرنسية ومديرو المدارس الإعدادية العشر التي تطبق المشروع، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات القائمين على تدريس اللغة الفرنسية، ويتم وضع الكتب تحت تصرف طلبة اللغة الفرنسية وبإشراف معلميهم للاستفادة منها والتعرف بشكل كبير على المعاني وطرق توظيفها وفق إمكانياتهم.

يذكر أن مشروع تدريس اللغة الفرنسية في المرحلة الإعدادية انطلق العام الماضي وقد طبق في (5) مدارس، كما تمت إضافة (5) مدارس جديدة العام الدراسي الجاري ليصبح عدد المدارس الإعدادية المطبقة للمشروع (10) مدارس

العدد 3376 - الأحد 04 ديسمبر 2011م الموافق 09 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً