العدد 3377 - الإثنين 05 ديسمبر 2011م الموافق 10 محرم 1433هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم احتفالاً بمناسبة مرور 10 أعوام على إنشائه

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

05 ديسمبر 2011

أعلن المجلس الأعلى للمرأة إقامة احتفال رسمي بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء المجلس ويوم المرأة البحرينية تحت شعار: «المرأة البحرينية في التنمية الاقتصادية... شراكة وعطاء»، وذلك بتاريخ 7 ديسمبر/ كانون الأول 2011 في حلبة البحرين الدولية بالصخير، تحت رعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة. وسيتم خلال الاحتفال، افتتاح معرض رائدات الأعمال الشابات ويهدف إلى تسليط الضوء على الكفاءات النسائية البحرينية الشابة في مجال ريادة الأعمال، وإبراز جهود هذه الكفاءات ودورهن في هذا المجال الحيوي المهم، وعرض الأفكار المبدعة والأعمال المتميزة لهذه الكفاءات بمشاركة 45 رائدة أعمال بحرينية لا تتجاوز أعمارهن 45 عاماً في مجال العمل المختلفة.

كما ينظم المجلس الأعلى للمرأة يوم الخميس (8 ديسمبر الجاري) المنتدى الاقتصادي للمرأة البحرينية، ويهدف إلى إبراز المحطات المضيئة في مسيرة المرأة البحرينية كشريك فاعل في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة، وبيان الوضع الراهن والجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في هذا المجال الحيوي المهم، والفرص المتاحة لحفز وتشجيع المرأة على التوجه نحو القطاع الخاص وريادة الأعمال، وإلقاء الضوء على التحديات التي تواجهها المرأة وتحدُّ من مشاركتها في القطاع الخاص ومتطلبات تعزيز دورها كشريك رئيس نحو تحقيق التنمية المستدامة.

ويشارك في هذا المنتدى الاقتصادي نخبة من الاقتصاديين والاقتصاديات في مملكة البحرين.

يذكر أن شعار يوم المرأة البحرينية لهذا العام «المرأة البحرينية في الاقتصاد الوطني... شراكة وعطاء» يأتي مجسداً لجانب مهم لدور المرأة في بناء نهضة البحرين الحديثة وإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه الشراكة الكاملة للمرأة البحرينية في عملية التنمية الوطنية، ولبيان التسلسل المتنامي لدور المرأة البحرينية المسئول والمتدرج الذي بدأ من القناعات الأولى لجيل الرائدات اللاتي قرأن وتعلمن لتستمر شراكتهن اليوم من منطلق ذلك الحماس والإصرار لتكون البحرين دوماً عنوان الريادة والبناء والتطوير. ولعل مناسبة هذا العام تأتي في الوقت الذي تعمل فيه البحرين لتحقيق رؤية اقتصادية متكاملة يشكل فيها إسهام المرأة عاملاً حاسماً لنجاحها في إطار مبادئها المنادية بالعدالة والاستدامة والتنافسية

العدد 3377 - الإثنين 05 ديسمبر 2011م الموافق 10 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً