العدد 3379 - الأربعاء 07 ديسمبر 2011م الموافق 12 محرم 1433هـ

رئيس الوزراء يوجه لمباشرة تنفيذ توصيات «تقصي الحقائق»

أكد أن ذلك واجب وطني معني به كل من ينشد الإصلاح

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى مباشرة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتوصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، ورفعها إلى مجلس الوزراء تمهيداً لإقرارها ومن ثم إحاطة اللجنة الوطنية بها، مثنياً على الجهود الطيبة التي يبذلها فريق العمل الحكومي رئيساً وأعضاء.

كما وجه سموه جميع الوزارات إلى التعاون التام والمطلق مع فريق العمل الحكومي المعني بدراسة توصيات لجنة تقصي الحقائق، وتوفير ما يحتاجه من معلومات تعينه على إتمام بلورة المتطلبات التنفيذية للتوصيات في الإطار الزمني المحدد من خلال الاجتماعات المتواصلة التي يعقدها فريق العمل في سبيل إتمام مهمته.

واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في اجتماع عمل الموقف التنفيذي لتحقيق توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وما قطعه العمل فيها من أشواط وكذلك المراحل التي وصل إليها العمل في تنفيذ توصيات حوار التوافق الوطني.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء رأس اجتماع عمل بحضور نواب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين.

وشدد سموه على أن تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق واجب وطني معني به كل من ينشد الإصلاح ويسعى بجدية إلى أن تتجاوز البحرين ما مرت به من أحداث ويعمل لعودة الوئام الوطني.

وأكد أن تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق يُمهد الطريق لانطلاقة وطنية بروح جديدة لمستقبل أكثر إشراقاً.

وفي إطار متصل، تابع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال الاجتماع سير العمل في تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني، ووجه سموه في هذا الصدد إلى سرعة إتمام المتطلبات التشريعية والقانونية لتفعيل ما تبقى من المرئيات من أجل تحقيق المزيد من المكاسب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

وقال سموه «نريد أن يشعر المواطنون بأن ما توافقت عليه إرادتهم الشعبية سيفضي إلى إنجازات جادة وملموسة على جميع الصعد التنفيذية والتشريعية والمؤسساتية، وان ما سيتحقق من الحوار سيكون بمثابة شواهد بارزة في مسيرتنا الوطنية».


...ويهنئ خادم الحرمين الشريفين بحصوله على جائزة الإنسان العربي الدولية

بعث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة إلى أخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وجاء في نص البرقية «يسرنا كثيراً أن نعبر لحضرة أخينا العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، عن خالص تهانينا وتبريكاتنا للجائزة التي تشرفت بكم وهي جائزة «الإنسان العربي الدولية لعام 2011» والتي منحها لكم المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمدينة أوسلو النرويجية بالتعاون مع المجلس العالمي للصحافة».

وأشارت البرقية إلى «أن هذه الجائزة، والتي تُعد أكبر جائزة إنسانية في العالم قد منحت تكريماً لجهودكم في مجال تعزيز حقوق الإنسان إنما تجيء كتقدير دولي كبير لواحدة من خصالكم النبيلة العديدة التي تتمتعون بها».

وأضافت: «إننا إذ نهنئ أنفسنا بهذا التقدير الدولي الكبير لحضرة خادم الحرمين الشريفين والذي نعتبره وساماً على صدورنا جميعاً لندعو المولى عز وجل أن يحفظكم وأن يسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر لمواصلة مسيرة الخير والتقدم والنماء التي تقودونها بكل الحكمة والاقتدار في بلدنا المملكة العربية السعودية وتعزيز المسيرة الخيرة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودعم قضايا أمتنا العربية والإسلامية وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وبما يسهم في دعم الاستقرار والسلم الدوليين».


...ويؤكد: البحرين تنظر بإعجاب للتجربة اليابانية الناجحة

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن اليابان تمتلك تجربة فريدة في التطور والتنمية تستحق أن تكون مثالاً، وأن البحرين التي تنظر بإعجاب للتجربة اليابانية الناجحة، تحرص على مد يد التعاون مع اليابان وفتح المجال واسعاً أمام تبادل الخبرات والتجارب التي تزخر بها البلدان.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوان سموه صباح يوم أمس الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2011) سفير اليابان شيجيكي سوما، وذلك بمناسبة تسلمه مهمات عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين، إذ نقل إلى سموه تحيات جلالة إمبراطور اليابان اكهيتو، وجدد دعوة الحكومة اليابانية لسموه لزيارة اليابان.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتطور العلاقات البحرينية اليابانية وثبات تعاونها، مؤكداً سموه ضرورة تعزيز ودعم العلاقات والتعاون المشترك بين البحرين واليابان في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين من خلال تشجيع إقامة المزيد من المشروعات المشتركة واستقطاب الاستثمارات.

وأكد سموه في هذا الصدد أن العلاقات الاقتصادية والسياسية التي تربط مملكة البحرين باليابان، هي علاقات قوية وتشهد باستمرار تطوراً وازدهاراً لأنها تقف وراءها رغبة أكيدة في تنميتها والارتقاء بها من حكومتي البلدين الصديقين.

وأكد سموه للسفير الياباني بأنه سيلقى الدعم والإسناد من الأجهزة الحكومية بما يسهل عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين.

واستعرض سموه مع السفير الياباني آخر التطورات العالمية خصوصاً في المنطقة، وتبادل سموه معه وجهات النظر بشأن جميع الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

العدد 3379 - الأربعاء 07 ديسمبر 2011م الموافق 12 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 2:49 ص

      هل من التوصيات توقيف دفعات جديدة من المعلمين واستمرار المحاكمات الجائرة واستمرار الحرمان من العمل

      اوامر ملكية بارجاع المفصولين ولا تنفذ وكل يوم كلام طيب والفعل الله يستر عليه

    • زائر 2 | 11:45 م

      وزارة التربية مستمرة في التنفيذ

      يقاف المعلمين مستمر بدل تعويضهم بدل الايقاف الجائر و الفصل التعسفي و قطع الراتب الغير قانوني
      فمن نصدق

اقرأ ايضاً