العدد 3380 - الخميس 08 ديسمبر 2011م الموافق 13 محرم 1433هـ

ألوف اليمنيين يحتجون ضد صالح

محتجون مناهضون للحكومة يؤدون صلاة الجمعة خلال تظاهرة للمطالبة بمحاكمة الرئيس المنتهية ولايته في اليمن علي عبدالله صالح في صنعاء اليوم. (رويترز)
محتجون مناهضون للحكومة يؤدون صلاة الجمعة خلال تظاهرة للمطالبة بمحاكمة الرئيس المنتهية ولايته في اليمن علي عبدالله صالح في صنعاء اليوم. (رويترز)

خرج عشرات آلاف الأشخاص إلى شوارع العاصمة اليمنية صنعاء اليوم (الجمعة) للاحتجاج ضد حكومة الرئيس علي عبدالله صالح.
ووقع صالح اتفاقاً في الشهر الماضي للتخلي عن السلطة بعد أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة دفعت البلد الفقير إلى شفا حرب أهلية.
لكن مازال المحتجون ينزلون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم لموافقة أحزاب المعارضة على اتفاق نقل السلطة والذي يمنح صالح حصانة من المحاكمة بتهمة قتل قوات الأمن اليمنية لمتظاهرين.
وقال محتج يدعى وليد العماري إنه يتعين على المجتمع الدولي أن يهتم بمطالب الشعب اليمني وألا ينظر إلى القضية على أنها قضية بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة.
وأشار متظاهر يدعى عبدالله أحمد إلى أن المظاهرات ستستمر.
وبموجب اتفاق نقل السلطة الذي توسطت فيه دول خليجية مجاورة لليمن، اتفق حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك على تقاسم المناصب الوزارية فيما بينهم وتشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة شئون البلاد إلى أن تجرى انتخابات الرئاسة في فبراير/ شباط.
وتواجه الحكومة التي من المقرر أن تؤدي اليمين الدستورية غداً (السبت) مجموعة من التحديات من بينها حركة انفصالية في الجنوب وتمرد في الشمال إلى جانب الجناح الإقليمي لـ "تنظيم القاعدة" والذي استغل الاضطرابات لتعزيز موطئ قدمه في اليمن.
وتخشى السعودية والولايات المتحدة أن يجد التنظيم في الفراغ الأمني باليمن فرصة لتدبير هجمات وربما تنفيذها في المنطقة وخارجها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:23 م

      بحريني مقهور حده .

      الله ينصركم يا إخواني على أعدائكم .

اقرأ ايضاً