العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

"الصحة": أرجعنا 480 موظفاً ممن أحيلوا للتحقيق ووقفوا عن العمل

أعلنت وزارة الصحة أنها قامت بإرجاع (480) موظفاً و الذين تم إحالتهم للتحقيق الإداري ووقفهم عن العمل و ذلك حسب القرار الوزاري رقم 8 لعام 2011.
وذكرت أنه بالنسبة للموظفين الموقوفين على ذمة قضايا جنائية ويبلغ عددهم 41 موظفاً، فإن الوزارة في انتظار صدور الأحكام القضائية النهائية بحقهم، لتتخذ الإجراءات الإدارية بشأنهم وفقا لما تقتضيه أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
أما بشأن الموظفين المفصولين بقرار من مجالس التأديب وذلك لمخالفتهم أنظمة وقوانين ديوان الخدمة المدنية والذين بلغ عددهم 35 موظفا، بينت الوزارة أنها ليست جهة الاختصاص بالنظر في التظلمات على قرارات الفصل حيث إن مجالس التأديب هي جهة مستقلة عن الوزارة وتشكل بقرار من ديوان الخدمة المدنية وقراراتها نافذة.
وأكدت الوزارة على احترامها لحق الموظفين في التظلم من قرار الفصل من الخدمة أمام القضاء وفق لما تقتضيه أحكام القانون، وأن تشكيل لجان وإحالة موظفين للتحقيق وتوقيع الجزاءات إنما تقوم به ملتزمة بأحكام قانون ديوان الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية للقانون، إذ يتم تطبيق القانون على الجميع دون تميز، حفاظاً على حقوق الموظفين وجودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى ومرتادي المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة.
وقالت وزارة الصحة أنها تأسف لما ورد في بعض الصحف المحلية من معلومات غير صحيحة للموضوع المشار إليه وتدعوها إلى توخي الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بالوزارة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:16 م

      وماذا عن نتيجة مجلس التأديب

      صحيح عدنا إلى العمل ولكن لا نعرف بعد قرارات مجالس التأديب التي استجوبتنا ولا زلنا نعاني من قلق الانتظار . أما من تم فصلهم فقد تم إرجاع بعض المفصولين مثل ممرضات مركز البديع الصحي مع تغيير اماكن عملهم بالطبع ولا نعلم لماذا لا تعلن الوزارة ذلك.

    • زائر 4 | 12:58 م

      الصيبعى

      هناك الكثر من الموظفين لم يتم ارجاعهم الى وظائفهم فى قسم الاسعاف والتمريض والادارين وان تم ارجاعهم الى وظائفهم ولكن هناك من خسر وظيفتة بسب توظيف موظف اخر دون موهلات وخاصة الادارين هناك من يقوم بحطيم معنوياتهم بتوظيف موظفين اقل كفاة نامل بان هناك لجنة تراقب مايدور فى الوزارات الدولة من تهميش الادارين

    • زائر 3 | 11:44 ص

      لا تعليق

      بعني لجنة تم تشكيلها من قبل الديوان تكون مستقلة و لها ان تحكم بفصل موظف و لا يمكن لهذه اللجنة تغيير القرار؟؟!! و ديوان الخدمة تشكل ماذا؟؟ أليس من المفروض تكون الطرف المدافع عن حقوق الموظف؟ و اذا كان القرار صدر من اللجنة بموافقة ديوان الخدمة فلما يحتاج قرار من المحكمة؟؟ ...

    • زائر 2 | 11:36 ص

      سؤال

      متى كان آخر ترجيع الموظفين المقصودين في هذا الخبر؟؟؟

اقرأ ايضاً