العدد 3383 - الأحد 11 ديسمبر 2011م الموافق 16 محرم 1433هـ

انتخاب المنصف المرزوقي رئيسا لتونس

المنصف المرزوقي
المنصف المرزوقي

انتخب المجلس التأسيسي التونسي اليوم (الاثنين) المنصف المرزوقي، المعارض الشرس لزين العابدين بن علي، رئيسا للجمهورية كما افاد صحافيون في وكالة فرانس برس.
وانتخب المرزوقي (66 عاما) زعيم حزب المؤتمر من اجل الجمهورية (يسار قومي) بغالبية 153 صوتا مقابل معارضة ثلاثة اصوات وامتناع اثنين عن التصويت و44 بطاقة بيضاء من اجمالي 202 عضو من اعضاء المجلس البالغ عددهم 217. وستكون مهمته الاولى اختيار رئيس الحكومة المتوقع ان يكون الاسلامي حمادي الجبالي.
وعزف النشيد الوطني في القاعة التي ترددت فيها هتافات انصار المرزوقي تطالب ب"الوفاء لشهداء الثورة". وشكر المرزوقي الذي درس الطب النواب الذين حضروا واعرب عن شعوره بالفخره بتحمل مسؤولية ان يكون حامي "الشعب والدولة والثورة".
ومن المقرر ان يقلد المرزوقي الثلثاء بعد ان يؤدي اليمين في قصر قرطاج الرئاسي. والمرزوقي يشتهر بعناده وبمواهبه الخطابية لكنه يتعرض للانتقاد بسبب تحالفه مع اسلاميي حزب النهضة الذين سيشكلون الحكومة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 م

      الرصاصي

      الف الف مبروك على هذه الثقة التي نلتها من النواب المنتخبون من قبل الشعب التونسي والامنيات هي بأن تحقق للشعب التونسي الشقيق كل ما يتمناه واليه يتطلع من طموحات وامال والاهم هو بأن لا تتطلع للخلود في هذا المنصب الهام

اقرأ ايضاً