العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ

منافسات مثيرة على كؤوس الحواج وصراع قوي على كأس العيد الوطني

الصخير – نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

15 ديسمبر 2011

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر اليوم (الجمعة) السباق السابع لهذا الموسم والذي سيقام على كأس العيد الوطني المجيد «المقدم من هيئة شئون الإعلام» وكؤوس شركة الحواج، وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير، ويعتبر السباق من السباقات المتميزة، إذ يتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالذكرى الثانية عشرة لعيد جلوس جلالة الملك والذكرى الأربعين للعيد الوطني المجيد، وذلك تحت رعاية رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

ويقام الشوط الأول لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في «الواه» مسافة 1200 متر مستقيم وبمشاركة 5 جياد هي: «الحمداني 1349، كريان 1338، الحمداني 1424، ملوشان 1401 وكحيلان العاديات 1438».

الشوط الثاني

ويقام الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «كريم برولي، كوسشن مارك، واشيتسو، بلو ماونتن، كابول، تيجان والصافن».

الشوط الثالث

ويقام الشوط الثالث على كأس شركة الحواج لجياد جميع الدرجات والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 7 جياد هي: «أغن كورت، كيداد، مستر تانغو، بتوين ذي شيتس، وشاح، رول موديل وزاير».

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة متكافئة بين عدد من الجياد وأبرزها الحصان «زاير» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة حسن الصفار والذي أظهر جاهزية جيدة في مشاركته الأولى هذا الموسم بتحقيق الفوز وسيحاول أستثمار عامل الوزن لصالحه أمام منافسيه الحصان «مستر تانغو» لأسطبل المنتصر وبقيادة أدري فريس والذي حقق الفوز والمركز الرابع في مشاركتيه هذا الموسم وكذلك الحصان «وشاح» ملك فوزي ناس وبقيادة حسين مكي والذي جاء ثانياً في مشاركته الأخيرة.

الشوط الرابع

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة الحواج للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 13 جواداً هي: «باجي سمغلر، دبل دانسر، جدعان، وان واي، كول أفريند، كنتاكي وايلدكات، ليزر فون، نهرين، رايزنغ سان، زنجبيل، أديبه، فلا يتنغ دكتور وتيكيتي بوو».

ويتوقع أن يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الحصان «كنتاكي وايلدكات» ملك سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل خليفة وبقيادة أدري فريس والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركتيه هذا الموسم بتحقيق المركزين الرابع والثالث وسط جياد مستوردة، وكذلك الحصان «جدعان» ملك سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار والذي يتمتع بمستوى جيد أكده من خلال نتائجه، إذ حقق المركز الثاني الموسم الثاني ثم جاء ثالثاً في مشاركته الأولى هذا الموسم.

ويقام الشوط الخامس على كأس الحواج لجياد سباق توازن «مفتوح» مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 14 جواداً هي: «لاحيغ، ليسايد تشامب، راد، العنيد، كارنكي، أزرق، سامبي، ترجكتوري، لويس غلين، لايفز تشالنج، غراند بريكس، وين دوفز كراي وراخين - تحسين».

الشوط السادس

ويقام الشوط السادس على كأس شركة الحواج لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: «بازاروتو، إرباس، جاكوارد، ماي دروب، روي دي فييتس، بست أكسبلور، مثقف، سومليون وياجبيل».

وينتظر أن يشهد الشوط صراعاً قوياً بين عدد من جياد السرعة في المضمار البحريني وأبرز المرشحين الحصان «روي فييتس» ملك محمد مهران جمشير وبقيادة حسين مكي والذي يتمتع بإمكانيات قوية ونتائج متقدمة آخرها الفوز في مشاركته الأولى هذا الموسم والحصان «بازاروتو» ملك سيدمحمد العلوي وبقيادة جيرالد الذي حقق الفوز بالمركزين الأول والثاني في مشاركتيه هذا الموسم ويجيد الحصان المسافات السريعة، وكذلك الحصان «إرباس» ملك هادي ابراهيم العفو وبقيادة بترك دونجلي والذي ظهر بصورة قوية في مشاركته الأخيرة بتحقيق الفوز، بالاضافة الى الحصان «سومليون» لأسطبل الناصرية وبقيادة أندرو بليوت الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركاته هذا الموسم بتحقيق المركزين الثاني والثالث وسيحاول أستثمار عامل الوزن. ويقام الشوط السابع والأخير على كأس العيد الوطني المجيد «المقدم من هيئة شئون الإعلام» لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 4000 دينار وبمشاركة 9 جياد هي: «هوديغو، شمشير، سغنال فاير، مدارك، بنكس أند بريز، سيفر، سيزلنغ فاير، ترو إفنت وزنديتو»

العدد 3387 - الخميس 15 ديسمبر 2011م الموافق 20 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً