العدد 3388 - الجمعة 16 ديسمبر 2011م الموافق 21 محرم 1433هـ

13 فبراير الحكم بقضية 3 متهمين بحرق برج كهربائي بسترة

حددت محكمة الاستئناف العليا 13 فبراير/ شباط 2012 الحكم في قضية 3 متهمين أدينوا بحرق برج كهربائي في منطقة سترة.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة قضت في يوم الأحد (30 يناير/ كانون الثاني 2011) برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين علي الكعبي، وعلي الظهراني وأمانة سر هيثم المسيفر، بالسجن 10 سنوات على ثلاثة متهمين بحرق برج كهربائي في منطقة سترة، وتغريمهم 6 آلاف و500 دينار عن طريق التضامم.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها اطمأنت لشهادة شهود الإثبات واعترافات المتهمين وإنها التفتت عما أثاره الدفاع من أي دفوع قدمها لتشكك في تلك الأدلة.

وفي جلسة ماضية طلبت بلقيس المنامي من هيئة المحكمة أجلاً لعرض شريط فيديو يبين حضور المتهمين في مناسبة دينية حتى انتهائها.

وكانت المحامية بلقيس المنامي وليلى البصري أرفقتا في ملف الدعوى صوراً تثبت تواجد المتهمين في مناسبة دينية، مستندتين لذلك في صور توثق كلامهما أتى بها احد الشهود الذي شهد أمام المحكمة. وأوضح انه كان يصور هذه المناسبة وان الصور تثبت تواجد المتهمين في تلك المناسبة الدينية. وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى صرح بأن جهود المديرية أسفرت عن القبض على 5 متهمين بإتلاف برج كهربائي في منطقة سترة، والذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من المجمعات السكنية في منطقتي الرفاع الشرقي وسند. وأوضح أنه فور تلقي بلاغ إتلاف البرج الكهربائي بتفجير اسطوانة غاز بالقرب منه باشرت شرطة المديرية عمليات البحث والتحري التي أدت إلى الكشف عن هوية الجناة والقبض عليهم، مضيفاً أنه تمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات

العدد 3388 - الجمعة 16 ديسمبر 2011م الموافق 21 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً