العدد 3391 - الإثنين 19 ديسمبر 2011م الموافق 24 محرم 1433هـ

تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين في وسط القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اطلقت قوات الامن وجنود الجيش النار واستخدموا الغاز المسيل للدموع والهراوات فجر الثلاثاء في اليوم الخامس من أحدث عملية لاخلاء الميدان من المتظاهرين المعارضين لبقاء المجلس العسكري في الحكم. ودوت اصوات اطلاق النار في ارجاء الميدان مع مطاردة قوات الامن لمئات المحتجين الذين يحاولون البقاء في الميدان.

وقال أحد المحتجين بالميدان ويدعى اسماعيل لرويترز بالهاتف "دخل مئات من قوات الامن والجيش الي الميدان وبدأوا باطلاق النار بكثافة. طاردوا المحتجين واحرقوا كل شيء في طريقهم بما في ذلك الامدادات الطبية والبطاطين." وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الاشتباكات تجددت فجر اليوم في المنطقة الواقعة عند تقاطع شارعي الشيخ ريحان وقصر العيني بعد أن تمكن عدد من المتظاهرين من هدم جزء من جدار أسمنتي اقامه الجيش لمنع الوصول الي مبنى مجلس الشعب (البرلمان) القريب من ميدان التحرير.

واضافت الوكالة ان قوات الأمن طاردت المتظاهرين في الشوارع الجانبية المؤدية إلى الميدان وألقت القبض على العشرات منهم. وقال مصدر امني لرويترز ان بعض المحتجين حاولوا إزالة الجدار الاسمنتي من اجل الوصول الى مبنى مجلس الشعب وتدميره. وذكرت مصادر طبية الليلة الماضية أن عدد القتلى ارتفع الى 13 منذ يوم الجمعة حين اندلعت الاشتباكات. وأصيب المئات واعتقل العشرات.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الحبيب1 | 4:40 ص

      الناس الطيبة تريد لقمة العيش

      وهؤلاء المصريين الطيبين لهم أمثال كثيرة في أوطاننا وهم يريودون الحياة الكريمة .. ويبدوا أن الأرض بدأت استنفارها ضد الطغاة ولن تهدأ حتى تصيب من الأعداء كثيراً ..

    • زائر 3 | 3:41 ص

      مصر بخير يا شباب

      الشعب المصري واعي لهذه المؤامرات تم انتخاب مجلس الشعب المصري في ظل المجلس العسكري و الكل شهد بنزاهتها و لكن هؤلاء هم فلول النظام الفاشي السابق و هؤلاء فقط في المدان و باقي المحافظات المصرية يمارس الجميع اعمالهم و هؤلاء قله عفنه باعوا شرفهم من البعض لدينا لكن في النهابة لا يصح الا الصحيح ابشركم

    • زائر 1 | 2:10 ص

      الله عليك يامصر

      ضيعتوا ااااااا مصر يامخربيين وبلطجية هذا هو حال العرب أهم شي إسقاط نظام ومش مشكلة تعالوا بعدين نتقاتل على من يمسك السلطة طمع في طمع

اقرأ ايضاً