العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

الأهلي يفلت من شباك النويدرات بقرارات تحكيمية مثيرة

الحالة يتخطى المدينة ويشارك في صدارة دوري السلة

أم الحصم – المحرر الرياضي 

25 ديسمبر 2011

أفلت الأهلي من خسارة محققة في دوري زين البحرين لكرة السلة مستعينا في ذلك بقرارات تحكيمية أنقذته قبل 4 ثوان من النهاية أمام فريق النويدرات الذي كان يتقدم في النتيجة بفارق 4 نقاط 74/70 إلا أن قرارا باحتساب خطأ بثلاث رميات حرة لصالح حسين شاكر احتسبه الحكم عبدالكريم شكيب أدى إلى تغيير مجريات المباراة، إذ تمكن شاكر من تسجيل رميتين حرتين ليتعمد بعدها اضاعة الرمية الثالثة من أجل أن يكملها محترف الفريق الأميركي جويل بوكس الذي سجل نقطتين عادل بها النتيجة 74/74 ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي وتسهل مهمة الأهلي كون النويدرات قد فقد محترفه الأميركي دومنيك لاسي بالخطأ الشخصي الخامس في الربع الرابع.

وأنهى الأهلي اللقاء لصالحه بنتيجة 87/80 محققا فوزه السادس في الدوري مقابل خسارة واحدة فقط وأصبح رصيده 13 نقطة في حين أصبح رصيد النويدرات 11 نقطة من 4 انتصارات و3 خسائر.

وتألق فريق النويدرات بشكل كبير في مباراة الأمس بقيادة مدربه القدير أحمد حمزة الذي رسم الخطط التكتيكية الذي مكنت فريقه من مجاراة الأهلي بل التفوق عليه وخصوصا بعد أن قلص الفريق الفارق من 8 نقاط لمصلحة الأهلي إلى التقدم بفارق 4 نقاط قبل ثواني من النهاية.

وانتهت فترات اللقاء على النحو التالي: (20/19) (16/22)(24/11) (14/22) (13/6).

وحملت المباراة طابع الإثارة منذ البداية إذ كان فريق النويدرات ندا قويا للأهلي، قبل أن يتسيد المباراة تدريجيا في الفترة الثانية بفضل السرعة التي تميز بها الفريق بقيادة الأمريكي دومينيك لاسي الذي قدم مباراة كبيرة مع حسن حبيب أنهيا النصف الأول من المباراة لصالح النويدرات(42/36).

الفترة الثالثة من اللقاء تحسن الأهلي بشكل ملحوظ ولعب بأسلوب مختلف عن النصف الأول اذ تحرك اللاعب جويل بوكس بشكل سليم مع تحرك اللاعب حسين شاكر ليتقدم الأهلي في هذه الفترة بنتيجة (24/11) مؤكدا حسن الطريقة الدفاعية التي قدمها الفريق وأنهى الفترة لصالحه بنتيجة (60/).

الفترة الأخيرة حملت سيناريو دراماتيكيا حول فيه النويدرات اللقاء لصالحه في الدقائق الثلاث الأولى تقدم بالنتيجة بفارق 6 نقاط مانعا الأهلي من التسجيل، وسيطر فريق النويدرات على اللقاء كليا هجوميا ودفاعيا، إذ استطاع من اختراق دفاعات الأهلي وقلب النتيجة لصالحه إلا أن الأمور انقلبت بصورة دراماتيكية في الثواني الأربع الأخيرة.

وخسر النويدرات اللقاء ايضا جراء تضييع العديد من الرميات الحرة وعددها 11 منها 9 فقط في الفترة الأخيرة كانت كفيلة بحسم الأمور كليا، وسجل أعلى نقاط المباراة اللاعب جويل بوكس 36 نقطة واللاعب حسين شاكر 23 نقطة واللاعب دومينك لاسي 22 نقطة، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من فاضل غلوم وعبدالكريم شكيب وماجد عيسى.


الحالة يتصدر

وحسم فريق الحالة مباراته أمام المدينة بنتيجة (91/75) ليعود الحالة للصدارة بمشاركة المحرق.

وأثار التحكيم أيضا الكثير من اللغط في هذه المباراة من خلال الاحتجاجات المستمرة من جانب فريق مدينة عيسى والتي توجت باستبعاد المدرب أحمد سلمان من المباراة نتيجة الاحتجاج.

وقدم الفريقان مباراة جيدة نسبيا مع أفضلية واضحة للحالة الذي كان يوسع الفارق بتألق باتريك سيمبسون وحسين تقي وعباس جوادي، الا أن مدينة عيسى عاد بقوة واستغل الثغرات الدفاعية ليتقدم بالنتيجة في بعض الفترات من اللقاء قبل أن يعود الحالة بتحرك باتريك سيمبسون ويوسع الفارق في الفترة الأخيرة الى 16 نقطة.

انتهت فترات اللقاء على النحو التالي: (20/16) (16/19)(30/17) (25/23).

وسجل أعلى نقاط اللقاء اللاعب باتريك سيمبسون 43 نقطة للحالة واللاعب كارل غالاوي 29 نقطة للمدينة وكذلك وجلال أكبر 18 نقطة، بهذه النتيجة يتصدر الحالة مسابقة الدوري مع المحرق برصيد 14 نقطة، فيما بقي مدينة عيسى في المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي وحسن أحمد وسعيد عمران.


اليوم مباراة واحدة

وتقام اليوم مباراة واحدة في ختام الجولة الثامنة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع بين المنامة وسترة عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم

العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً