العدد 3397 - الأحد 25 ديسمبر 2011م الموافق 30 محرم 1433هـ

المبعوث الخاص للامم المتحدة لا يتوقع حربا اهلية في العراق

مارتن كوبلر
مارتن كوبلر

قال مبعوث الامم المتحد الخاص للعراق الدبلوماسي الالماني مارتن كوبلر انه لا يتوقع نشوب حرب اهلية في العراق وذلك في مقابلة تنشرها صحيفة "تاغشبيغل" غداً (الثلثاء).
واستنادا الى الصحيفة التي تصدر في برلين فان كوبلر لا يتوقع "اندلاع حرب اهلية رغم وجود جمود سياسي في العراق" وقال ان "هذا البلد يواجه مشاكل امنية خطيرة وهذا ما اظهرته الاعتداءات". ولم يبد المسئول الاممي تفاؤلا او تشاؤما بالنسبة لمستقبل العراق بعد رحيل القوات الاميركية وقال "انني واقعي واخذ الوقائع في الاعتبار". وذكر بان "العراق لديه اليوم قوات امن افضل حالا بكثير مما كانت عليه قبل بضع سنوات" واضاف "لن يحدث تفتت للعراق".
وقبل بضعة ايام من رحيل اخر الجنود الاميركيين تعرض العراق لسلسلة اعتداءات في اطار الازمة السياسية الحادة بين الشيعة والسنة التي تشل عمل المؤسسات وتهدد التوازن الهش بين اكبر طائفتين في البلد. وقتل خمسة اشخاص الاثنين في هجوم بسيارة مفخخة ضد وزارة الداخلية في بغداد بعد اربعة ايام من سلسلة اعتداءات دامية في العاصمة العراقية.
فالخميس قتل 60 شخصا على الاقل في سلسلة هجمات في بغداد والاحد قتل خمسة من عناصر قوات الامن في هجمات في محافظتي السليمانية والانبار التي يشكل السنة معظم سكانهما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً